المحتوى الرئيسى

عبد الغفور: الإحتياج هو الذي يربط الأعضاء بالنقابة وليس الإنتماء

06/27 13:29

محمود ياسين يدعو لوجود موزعين للفيلم المصري في جميع أنحاء العالم

أكد الفنان أشرف عبد الغفور نقيب" المهن التمثيليه"، علي أهمية النقابات الفنية بشكل عام، ونقابة المهن التمثيليه بشكل خاص، مشيرأ إلي أنه سيهدف من خلال موقعه كنقيب إلي استعادة دور النقابة في الارتقاء بالمهنة، بعد أن تحولت إلي مجرد جمعية خدمية، ,وأصبح الأحتياج هو الذي يربط الأعضاء بالنقابة وليس الانتماء.

جاء ذلك في الندوة التي اقامتها اللجنة الثقافية والفنية بالهيئة العامة للكتاب، أمس الأحد بعنوان" الفن والثورة"، بحضور الفنان محمود ياسين، وأدار الندوة محيي عبد الحيي مشرف الأنشطة الفنية والثقافية بالهيئة.

 تحدث عبد الغفور، كذلك عن أهمية ترتيب أوراق النقابة من الداخل، مشيرأ إلى أن الفترة القادمة سيتم تشكيل لجنة من الجمعية العمومية لمباشرة أعمال مجلس النقابة وكل ما يدور فيه اولا بأول.

أما الفنان محمود ياسين فقد تحدث عن التاريخ السينمائي المصري الذي يعود لمائة عام، مؤكداً أن مصر تمتلك كل عناصر النهوض بالسينما، إلا ان المشكلة من وجهة نظره تعود إلي العامل الإقتصادي، لأن السينما المصرية محكومة بثقافة الدول العربية وسوق التوزيع في الدول العربية، مما يجعلها تتراجع إنتجاياً  في حال عدم وجود توزيع عربى، وشدد ياسين على ضرورة وجود موزعين للفيلم المصري في جميع انحاء العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل