المحتوى الرئيسى

العرابى: يطالب أوروبا لدور أكبر فى تحفيز اقتصاد مصر

06/27 13:46

القاهرة - أ ش أ -

أكد وزير الخارجية محمد عبد الحى العرابى أننا فى وضع استراتيجى جديد يتطلب صياغة موقف عربى موحد بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وقال العرابى فى تصريحات صحفية الإثنين إن هذا سيكون هدفنا فى الفترة القادمة بحيث ندعم الموقف الفلسطينى فى عملية السلام.

وقال العرابى إن التوجهات الافريقية والعربية على رأس أولويات العمل بوزارة الخارجية دون أن نغفل الاهتمام بتعميق العلاقات المصرية مع أوروبا والولايات المتحدة ودول آسيا وأمريكا اللاتينية.

وأضاف إنه سيبدأ بالتوجه الافريقى والعربى إلى جانب ترتيب البيت من الداخل، قائلا "كى نعمل جيدا يجب أن نرتب أنفسنا ونضع قواعد واجراء بعض التغييرات فى القيادات".

وحول القمة الافريقية كأول مهامه الخارجية وأولويات مصر فيها قال العرابى ان اعادة التماسك الافريقى وربط مصر بالدول الافريقية سيأتى فى صدارة أولويات مصر خلال مشاركتها فى القمة الافريقية فى غينيا الاستوائية، مشيرا الى أن مشاركته فى هذا الاجتماع سيشكل فرصة للتعرف على وزراء الخارجية الأفارقة فى هذا التجمع المهم وتمهيد الطريق لزيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وقيادته للوفد المصرى فى هذه القمة.

وقال ان الملف الافريقى ملف مهم، موضحا أنه أصبح هناك ادراك كبير لأهمية الملف الافريقى بالنسبة لمصر، وهو ما تجسده رئاسة الدكتور شرف لوفد مصر بشخصه.. ويعكس كذلك اهتمام مصر الواضح بافريقيا.


 


وبالنسبة لرؤيته لتنمية العلاقات المصرية الأوروبية قال وزير الخارجية محمد العرابى ان أوروبا شريك سياسى واقتصادى وثقافى لمصر، وإننا سوف نمد كافة أذرع الدبلوماسية المصرية سواء كان الذراع السياسى أو الاقتصادى أو الثقافى لمصر بحيث يخدم ذلك دعم علاقاتنا بالدول الأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل