المحتوى الرئيسى

تجدد الاشتباكات الطائفية في شبرا الخيمة بعد مصرع مسلمين اثنين على يد قبطي

06/27 15:10

تجددت الاشتباكات بين عدد من المسلمين والأقباط  بمنطقة الفتح، بشبرا الخيمة، الاثنين، عقب دفن جثتين لمسلمين اثنين لقيا مصرعهما، إثر إطلاق قبطي الرصاص عليهما، الأحد.

وحاصرت قوات الأمن المنطقة وفرضت كردوناً حول الكنائس بالمنطقة، وألقت القبض على 7 من المسلمين والأقباط  وبحوزتهم 6 قطع سلاح، وأصيب أمين شرطة برصاصة فى قدمه خلال المواجهات.

كان العميد بلال لبيب ، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة،  تلقى بلاغاً من الأهالي بتوجه عدد من المسلمين إلى كنيسة شبرا الخيمة، بعد أن علموا باختباء المتهم بقتل مسلمين اثنين، فيها، ما أسفر عن  مواجهات بين المسلمين والأقباط تم خلالها تبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين.

وفرضت قوات الشرطة كردوناً حول المنطقة ، وتم  القبض على 7 متهمين منهم 4 أقباط  و3 مسلمين وبحوزتهم بندقية آلية و5 طبنجات و235 طلقة، وأصيب هيثم طه عبد القادر، أمين  شرطة بطلق ناري في القدم ، كما أصيب اثنين  من الأهالي أثناء المواجهات.

وأمر بهاء نور الدين ، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة ، بإشراف المستشار محمد عبد الله، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بالاستماع لأقوال المصابين وإرسال الأسلحة إلى المعمل الجنائي لفحصها وتكليف أجهزة الأمن بسرعة ضبط واحضار المتهم الهارب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل