المحتوى الرئيسى

مظاهرات أمام السفارة السورية بأسبانيا للمطالبة بطرد السفير والاستجابة لمطالب الشعب.. تشاكون تؤكد سحب قواتها من أفغانستان تدريجيا حتى تنتهى فى 2014

06/27 13:20


الباييس
مظاهرات أمام السفارة السورية بأسبانيا للمطالبة بطرد السفير والاستجابة لمطالب الشعب

تجمع أكثر من 500 أسبانى بميدان لابويرتا ديل صول فى العاصمة مدريد، ينددون بأعمال العنف والقمع التى يتبعها النظام السورى برئاسة بشار الأسد وللمطالبة بطرد السفير السورى من أسبانيا حسام الدين علاء، معتبرين إياه من نظام "الإبادة الجماعية".

وأشارت صحيفة الباييس الأسبانية إلى أن المحتجين رفعوا لافتات مكتوبا عليها باللغة العربية والأسبانية "سوريا تنزف" و"لابد من طرد السفير السورى" "استجابة للمطالب المشروعة للثورة السورية"، وكانوا يحملون الأعلام السورية ورددوا شعارات "اذهب يابشار الناس لا تريدك"، بينما توجهوا بالشكر لتركيا لاستقبالها اللاجئين السوريين.

وأضافت أن بالفعل بدأت فى ميدان لابويرتا ديل صول ولكنها توجهت فى صباح اليوم أمام السفارة السورية بمدريد للمطالبة بطرد السفير، مشيرة إلى أن هؤلاء المتظاهرين طالبوا وزيرة الخارجية الأسبانية وقف فورى للجرائم التى يرتكبها نظام الأسد فى حق شعبه.


الموندو
بعد مقتل جنديين أسبانيين.. تشاكون تؤكد سحب قواتها من أفغانستان تدريجيا حتى تنتهى فى 2014

أصرت وزيرة الدفاع الأسبانية كارمى تشاكون على سحب القوات الأسبانية من أفغانستان، وتبدأ هذه العملية من الآن حتى تبلغ زروتها وتنتهى فى 2014، وذلك بعد مقتل جنديين أسبانيين فى انفجار عبوة يدوية الصنع عند مرور آليتهم المدرعة أمس.

وأوضحت تشاكون فى بيان لها 3 من زملائهم أصيبوا فى هذا الانفجار الذى وقع قرب مدينة قلعة-اى-ناو فى ولاية بغديس بغرب أفغانستان، وتم نقل المصابيين إلى مستشفى مدينة بالا مرغاب.

ووفقا لصحيفة الموندو فقد ينتشر ما يقرب من 1500 من القوات الأسبانية فى أفغانستان فى إطار قوة دولية قوامها 130 ألفا.

وفى هذا الصدد أعلن الرئيس الأفغانى حميد قرضاى أمس، أنه لن يطلب من نظيره الأمريكى باراك أوباما العودة عن قرار سحب القوات الأمريكية إذا تدهور الوضع الأمنى فى أفغانستان، حيث ارتفعت حصيلة التفجيرات الانتحارية.


إيه بى سى
ممثلة إيطالية شهيرة: برلسكونى يعرف "يستمتع" بحياته وهذا من حقه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل