المحتوى الرئيسى

النيابة تكلف المباحث بالتوصل لـ«مثيري» الشغب أثناء محاكمة «العادلي»

06/27 13:15

كلفت نيابة القاهرة الجديدة المباحث بتحديد هوية وضبط المتهمين في أحداث الشغب، التي وقعت أمام محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، الأحد، أثناء محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين.

تبين من التحقيقات، التي أجراها محمد أبو النجا، رئيس النيابة، أن عددًا من المتظاهرين وأقارب ضحايا أحداث 25 يناير تجمعوا أمام المحكمة من الثامنة صباحا في انتظار رؤية المتهمين أثناء دخولهم قاعة المحكمة، وعقب صدور قرار التأجيل ألقوا الحجارة على قوات الشرطة والقوات المسلحة المسؤولين عن تأمين المحكمة.

وأسفرت الأحداث عن إصابة 10 من أفراد الأمن بينهم 3 من ضباط القوات المسلحة و4 مجندين أمن مركزي، و3 ضباط شرطة.

كما تبين من التحقيقات أن المتظاهرين نزعوا قطعا من الرخام داخل أحد «المولات» تحت الإنشاء ورشقوا بها القوات، مما أدى إلى إصدار قرار انسحاب قوات الأمن المركزي والشرطة، وتمكنت القوات المسلحة من السيطرة على الموقف.

وأفادت التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بأن المتهمين تسببوا في تحطيم زجاج 11 سيارة شرطة ودراجة بخارية تابعة لإدارة المرور، وتحطيم الزجاج الأمامي لسيارتين تابعتين للقوات المسلحة.

وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن تمكنت، الأحد، من إحباط محاولة الفتك بحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، حيث وردت لهم معلومات أثناء المحاكمة بأن المتظاهرين المتجمعين أمام المحكمة يخططون لقطع الطريق والوصول إلى العادلي والفتك به، إلا أن التعليمات صدرت للضباط المكلفين بحراسة المتهمين بالخروج بسرعة وعدم التوقف في الطريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل