المحتوى الرئيسى

بلاغ يتهم "عابدين" بالتعدى على 400 فدان بكفر الشيخ

06/27 13:06

تقدمت 80 أسرة من أبناء مزارعى مطوبس والبرلس بكفر الشيخ ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، ضد كل من أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس وآخرين، يتهمونهم بالتعدى على أرضهم الزراعية بالقوة وإتلاف ما بها من محاصيل بدعوى أن هذه الأرض ملك للدولة.

وكشف البلاغ أن هناك عقود إيجار للمزارعين بداية عام 2009 من هيئة الأوقاف المصرية المعتمدة تفيد بتقنين أوضاعهم للمساحة التى يضعون أيديهم عليها والتى تبلغ مساحتها 400 فدان بواقع 5 أفدنة لكل أسرة والمحددة الحدود والمعالم فى الأوراق المرفقة مع البلاغ بعد أن باعها ما يملكون لدفع القيمة الايجارية للمساحة المخصصة.

وأضاف البلاغ، أنهم فوجئوا بقوات من شرطة بلطيم تتعدى على أرضهم بالقوة وإتلاف ما بها من محاصيل، وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة بدعوى أن هذه الأرض هى ملك الدولة.

وتقدموا ببلاغ للمحامى العام لنيابات كفر الشيخ حمل رقم 1242 لسنة 2009 إدارى البرلس وانتهى التحقيق به إلى قيد الواقعة بجنحة اتلاف مزروعات وقطع الأشجار قيدت ضد كل من مأمور مركز بلطيم ونائبه ومعاون مباحث بلطيم ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم وحملت رقم 11471 لسنة 2009 جنح بلطيم ، وتداولت الدعوى بالجلسات، إلا أنها لم تقبل الدعوى إدارى مطوبس وغيرها من المحاضر.

واتهم المزارعون محافظ كفر الشيخ باستغلال أحداث ثورة 25 يناير ووجود فراغ أمنى، وكلف بعض البلطجية بالاعتداء عليهم فى أرضهم مستخدمين أسلحة نارية ، وقاموا بتكسير مواسير المياه والصرف بالأرض محل النزاع وقاموا بإبلاغ قوات الجيش فى ذات الحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل