المحتوى الرئيسى

افتتاح اول اجتماع عام لمعارضين سوريين في دمشق

06/27 16:20

 

 افتتح الاثنين بفندق بالعاصمة السورية دمشق اول اجتماع عام لمعارضين سوريين بهدف بحث الازمة التي تهز البلاد منذ اكثر من ثلاثة اشهر، على ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

 

وعقد الاجتماع برئاسة المعارض منذر خدام المتحدر من اللاذقية شمال سوريا.

 

وانشد المشاركون في الاجتماع النشيد الوطني السوري ووقفوا دقيقة صمت ترحما على "الشهداء المدنيين والعسكريين" الين سقطوا منذ بداية حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس بشار الاسد في 15 آذار/مارس.

 

ويجتمع اكثر من مئة معارض لا ينتمون الى احزاب سياسية كامل اليوم بهدف التوصل الى حل للازمة، بحسب ما افاد معارضون.

 

وقال المحامي والحقوقي انور البني انها المرة الاولى منذ بداية الحركة الاحتجاجية التي يجتمع فيها معارضون علنا في دمشق، مشيرا الى ان الاجتماع "لن يشمل احزاب المعارضة".

 

واعلن ناشط حقوقي الاثنين ان 400 طالب تم اعتقالهم اثناء حملة قامت بها القوات الامنية الاسبوع الماضي في مدينة حلب الجامعية، احيلوا الى القضاء بتهمة الشغب و"تحقير رئيس الدولة".

 

وافاد رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان رديف مصطفى لوكالة فرانس برس " تم امس (الاحد) احالة 400 طالب ممن قامت الاجهزة الامنية في حلب باعتقالهم ضمن حملة امنية شنتها على مدينة حلب الجامعية الاسبوع الماضي وبخاصة مساء الخميس".

 

ولفت الى ان "قاضي التحقيق امر باخلاء سبيل 17 طالبا منهم ليحاكموا طليقين".

 

واشار رئيس اللجنة الى ان "احالة الطلاب كانت بتهمة تظاهرات الشغب ومخالفة قانون التظاهر وتحقير رئيس الدولة واطلاق شعارات تؤثر على امن والسلامة الوطنية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل