المحتوى الرئيسى

«شؤون الأحزاب» توافق على «العدل» وتؤجل «المصريين الأحرار» و«المصري الديمقراطي»

06/27 15:40

 

قررت لجنة شؤون الأحزاب برئاسة المستشار كمال نافع، الاثنين، قبول أوراق حزب العدل، والتي قدمها مصطفى النجار، وأحمد شكري، وعبدالمنعم إمام، وكلاء المؤسسين، فيما قررت اللجنة تأجيل الموافقه على حزب «المصريين الأحرار» الذي دعا إلى تأسيسه المهندس نجيب ساويرس، وقدم أوراقه راجي سليمان، وهانى سري الدين، وأحمد عبدالله، وحزب «المصري الديمقراطي الاجتماعي» الذي قدم أوراقه الدكتور محمد أبوالغار وعماد جاد الدين، وزياد العليمي، حتى يتم الاستيضاح عن الجهة التي تؤول إليها أموال الحزب في حالة حله وتصفية أمواله.
وبخصوص النزاع على رئاسة حزب «العربي الناصري»، قررت اللجنة عدم اختصاصها في الفصل في النزاع، مشيرة إلى أن هذا النزاع لابد أن يحسم «إرضاء أو قضاء».

كان سامح عاشور، قد تقدم بطلب للجنة للفصل في النزاع على رئاسة الحزب بينه وبين أحمد حسن، واستند في طلبه إلى محضر المؤتمر العام للحزب في 23 أبريل الماضي.
من ناحية أخرى، من المقرر أن تصدر المحكمة الإدارية العليا حكماً بشأن حزب «الحرية»، الذي قدم أوراقه معتز محمد محمود، وكيل المؤسسين، وذلك بعد أن اعترضت اللجنه على اللائحة المالية للحزب بسبب تفاوت نسبة الاشتراكات التي يدفعها الأعضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل