المحتوى الرئيسى

شؤن الأحزاب توافق على"العدل" وتؤجل "المصرى الديمقراطى" و"المصريين الأحرار" للأحد

06/27 12:49

قررت لجنة شئون الأحزاب السياسية فى جلستها التى إنعقدت- الأحد -الماضى برئاسة المستشار كمال نافع نائب رئيس محكمة النقض ، الموافقة على تأسيس حزب "العدل "، وقبول الإخطار المقدم من عبد المنعم إمام وأحمد شكرى ومصطفى النجار بصفتهم وكلاء مؤسسى الحزب ، وتمتع الحزب بالشخصية الإعتبارية وحقه فى مباشرة نشاطه السياسي ، مع نشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية خلال 10 ايام .

كما قررت اللجنة فى الجلسة ذاتها تأجيل الموافقة على حزبى " المصرى الديمقراطى الإجتماعى" المقدم من الدكتور محمد أبو الغار والدكتور عماد جاد وزياد العليمى – وكلاء المؤسسين –  و"المصريين الاحرار"  المقدم من راضى سليمان وأحمد عبدالله وهانى سرى الدين بصفتهم الوكلاء المؤسسين للحزب .

حيث قررت اللجنة تكليف الأمانة العامة للجنة الإحزاب لاستيضاح وكيل مؤسسى الحزبين عن الجهة التى تؤول اليها أاموال الحزب فى حال حله وتصفية أمواله ، على أن تعرض هذه الاوراق على اللجنة فى جلستها –الأحد- المقبل .

أما بخصوص الحزب"العربى الناصرى" ، قررت اللجنة عدم إختصاصها بالفصل فى النزاع على رئاسة الحزب ، وإن من شأنهم حسم هذا النزاع ارضاءاً او قضاءًا .

وكان سامح عاشور قد تقدم إلى لجنة شئون الاحزاب بطلب للفصل فى النزاع على رئاسة الحزب الناصرى ، وقدم عاشور للجنة  محضر المؤتمر العام للحزب الناصرى فى 23 ابريل الماضى ، ومرفق القرارات الصادرة عنه ، الا ان اللجنة اعلنت عدم اختصاصها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل