المحتوى الرئيسى

لجنة الدفاع عن البيئة بدمياط ترفض "لجنة شرف"

06/27 17:42

دمياط- محمد محمود:

نظَّمت اللجنة الشعبية للدفاع عن البيئة بدمياط وقفةً احتجاجيةً، ظهر اليوم، أمام مبنى المحافظة؛ لتعلن رفضها المهندس ماجد جورج، وزير البيئة على رأس اللجنة التي أمر بتشكيلها الدكتور عصام شرف؛ لدراسة الوضع البيئي للمصانع الواقعة داخل ميناء دمياط، معللين سبب الرفض بأن جورج أحد الوزراء السابقين الذين منحوا بعض هذه الشركات تصاريح وموافقات بيئية في عهد أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق.

 

تأتي هذه الوقفة تزامنًا مع زيارة اللجنة المشكَّلة لدراسة التأثير البيئي للمصانع المقامة بالمنطقة الصناعية بمحافظة دمياط، والتي بدأت عملها اليوم.

 

كما أبدت اللجنة اعتراضها خلال الوقفة على وجود الدكتور محمود سالم، الأستاذ بكلية علوم دمياط، وطالبوا برفع اسمه من اللجنة ولجنة رئاسة الوزراء، وشددت على ضرورة تشكيل لجنة علمية متخصصة، تضم عددًا من أبناء دمياط؛ لعمل قياسات موازية للجنة المشكلة من جانب رئيس الوزراء، وكذلك ضرورة إدراج أسماء متخصصين في مجال البيئة من أبناء المجتمع الدمياطي في اللجنة المشكلة من قِبَل رئيس الوزراء، حتى تكون لجنة محايدة وتهدئ حالة القلق التي انتابت المجتمع الدمياطي.

 

وشددت على ضرورة إيقاف جميع الإنشاءات التي تقوم بها شركة موبكو، والتي تخص مصنعي 2 و3، إضافة إلى وقف العمل بخط مواسير المياه والصرف الصناعي لحين انتهاء تقارير اللجان المُشكَّلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل