المحتوى الرئيسى

الاعلام الإسرائيلي : مصر توافق على استقبال أسطول "الحرية 2" في العريش

06/27 14:03

تل أبيب: أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية الاثنين أن مصر وافقت على ان ترسو سفن أسطول "الحرية 2" في ميناء العريش، فيما اتهمت رابطة الصحافة الأجنبية حكومة الاحتلال باللجوء إلى أسلوب التهديد والتخويف ضد الصحفيين وإرهابهم لمنع وسائل الإعلام من تغطية تحركات أسطول "الحرية 2".

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مصر وافقت بالفعل على أن ترسو السفن في ميناء العريش الواقع على بعد 50 كيلومتر غرب الحدود المصرية مع القطاع، وحتى الآن لا يوجد أي تعليق رسمي على المناقشات الوزارية.

ومن المقرر أن تبحر هذا الأسبوع عشرات السفن من اليونان وعلى متنها ناشطون من 22 دولة كجزء من أسطول الحرية الذي يحمل مساعدات إنسانية إلى القطاع على الرغم من تحذيرات إسرائيل ومعارضة الأمم المتحدة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الوزراء قرروا أمس الاحد عدم السماح للسفن بالرسو في قطاع غزة إلا أنهم سمحوا لها بتفريغ حمولتها في أشدود ميناء اسرائيلي،أو في ميناء العريش في مصر. واضافت الإذاعة أن لم يتم العثور على أسلحة أو ذخيرة سيتم نقل الحمولة إلى قطاع غزة".

وقال مصدر سياسي لجريدة "إسرائيل هايوم" الاسرائيلية ان "قواتنا مستعدة لوقف الاسطول وعدم السماح للقوارب بالوصول إلى غزة".

وذكرت الصحيفة أيضا أن قائد البحرية الاسرائيلية اليعزر ماروم قال للوزراء أن عناصره جاهزه بشكل أفضل، مما كانوا عليه في مايو/آيار 2010 عندما شنت البحرية الإسرائيلية هجوما على السفينة التركية مافي مرمرة في الأسطول الاول وقتلت تسعة اشخاص من بين الركاب.

فيما اتهمت رابطة الصحافة الأجنبية في لندن حكومة الإحتلال باللجوء إلى أسلوب التهديد والتخويف ضد الصحفيين وإرهابهم لوقف ومنع وسائل الإعلام من تغطية التحرك الذي يقوم به بعض النشطاء لإرسال قافلة مساعدات جديدة إلى غزة على متن 10 سفن، فيما يعرف بأسطول الحرية 2 خلال الأسبوع الحالي.

وأعربت الرابطة التي تمثل وسائل الإعلام الدولية عن قلقها معتبرة أن ذلك التهديد يثير تساؤلات خطيرة حول التزام إسرائيل بحرية الصحافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل