المحتوى الرئيسى

طوارئ فى إسرائيل لإيقاف "الحرية 2"

06/27 12:17

ومن المقرر أن تبحر هذا الأسبوع عشرات السفن من اليونان وعلى متنها ناشطون من 22 دولة كجزء من أسطول الحرية، الذى يحمل مساعدات إنسانية إلى القطاع، على الرغم من تحذيرات إسرائيل ومعارضة الأمم المتحدة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلى، إن "الوزراء قرروا أمس عدم السماح للسفن بالرسو فى قطاع غزة، إلا أنهم سمحوا لها بتفريغ حمولتها فى أشدود (ميناء إسرائيلى)، أو فى ميناء العريش فى مصر".

وأضافت الإذاعة، "أنه لم يتم العثور على أسلحة أو ذخيرة سيتم نقل الحمولة إلى قطاع غزة".

أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن مصر وافقت بالفعل على أن ترسو السفن فى ميناء العريش الواقع على بعد 50 كيلو متراً غرب الحدود المصرية مع القطاع.

وقال مصدر سياسى لجريدة إسرائيل هايوم المجانية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، إن "قواتنا مستعدة لوقف الأسطول وعدم السماح للقوارب بالوصول إلى غزة".

وذكرت الصحيفة أيضاً أن قائد البحرية الإسرائيلية اليعزر ماروم، قال للوزراء: أن عناصره جاهزون بشكل أفضل مما كانوا عليه فى مايو 2010 عندما شنت البحرية الإسرائيلية، هجوماً على السفينة التركية مافى مرمرة فى الأسطول الأول وقتلت تسعة أشخاص من بين الركاب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وعدة قادة دوليين عارضوا انطلاق الأسطول وحذرت واشنطن رعاياها من محاولة الانضمام إليه.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل