المحتوى الرئيسى

مخاوف من تجدد الاشتباكات بأبو قرقاص بعد نقل المتهمين لسجن بني سويف العمومي

06/27 12:08

علم الدستور الأصلي، من مصادر أمنية مطلعة، أن المتهمين على ذمة قضية أحداث أبو قرقاص الطائفية والبالغ عددهم 18متهما، قد نقلوا مساء اليوم الأحد من السجن الحربي بالقاهرة إلى سجن بنى سويف العمومي تمهيدا لبدء محاكمتهم، والتى ستعقد إولى جلساتها يوم 16 يوليو القادم أمام محكمة أمن الولة العليا طوارئ ببنى سويف دائرة المنيا.

يذكر أن المتهمين ال18 ومنهم 10 أقباط و8 مسلمين، كانوا قد اتهموا من قبل نيابة شرق القاهرة العسكرية بحرق الممتلكات والقتل والتحريض ومحاولة إثارة الفتنة وتقرر حبسهم 45 يوما على ذمة تحقيقات النيابة العسكرية إلى أن أحالهم المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ التى حددت السادس عشر من الشهر المقبل موعدا لبدء جلسات المحاكمة.

وترجع وقائع القضية إلى شهر أبريل الماضى عندما تسبب مطب صناعى أقامه أحد ضباط الشرطة السابقين ومحام حالي يدعى "علاء رضا رشدى"، فى حدوث مشاجرة بقرية أبوقرقاص البلد، ترتب عليها مصرع 3 من المسلمين وإصابة 12 آخرين، فيما أحرق عدد من المنازل والكافتيريا الخاصة بالمحامي.

وقد تدخلت على أثر المشاجرات، قوات ضخمة من الجيش والشرطة حيث نجحت فى فرض الأمن وإعادة الاستقرار بعد أن فرضت حظر تجول استمر فى أبوقرقاص على مدى أسبوع كامل.

وقد عبر أهالي المتهمين عن خشيتهم من أن يؤدي نقل المحاكمة إلى المنيا لتجدد المواجهات أو حدوث مكروه يلحق بالمتهمين حال محاكمتهم فى المنيا القريبة من بؤرة الأحداث.

فيما أكد مصدر أمني مسئول فى أن عملية محاكمة المتهمين بالمنيا سوف تتطلب إجراءات أمنية إضافية لكن الأمن قادر وفى كل الأحوال على الاضطلاع بدوره فى تأمين المحاكمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل