المحتوى الرئيسى

اليونسكو تخصص 100 ألف دولار لصالح المبادرات البيئية فى الخليج

06/27 12:06

أعلنت شركة فورد للسيارات اليوم عن شراكة جديدة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" تهدف إلى التعاون فى تسليط الضوء على برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" ونشر الوعى عنه من أجل تعزيز المشاركة فيه.

وستساهم هذه الشراكة فى استكشاف أعداد أكبر من المشاريع البيئية البنَّاءة التى تحتاج إلى التمويل، حيث يقدم برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة"، الذى يحظى حالياً بدعم "اليونسكو"، منحاً مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 100 ألف دولار للمشاريع البيئية غير الربحية التى تستحق الدعم والاهتمام، ويجرى تنفيذها حالياً فى دول مجلس التعاون الخليجى والأردن ولبنان وسوريا.

وقال لارى براين المدير التنفيذى لشركة فورد الشرق الأوسط، أن تعاوننا مع المنظمة سيمكننا من الوصول إلى أعداد أكبر من المشاريع لمساعدتهم على إتمام مهامهم البيئية بنجاح، ونحن بدورنا سنبذل كل جهد ممكن لضمان نمو واستمرارية هذه المشاريع، لتحقق الأهداف البيئية المطلوبة وتعزز الوعى البيئى على المستوى الاجتماعى.

من جانبه قال الدكتور بينو بور، مستشار العلوم البيئية لدى منظمة اليونسكو فى المنطقة العربية، سنتعاون مع فورد لتحديد أفضل المشاريع البيئية المستحقة للمنح المالية، وسنساعدهم على المضى قدماً فى أعمالهم وبصورة أكثر كفاءة وتميزاً عبر تقديم التمويل اللازم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل