المحتوى الرئيسى

حاميها مش حراميها.. الآثار المضبوطة في سيارة رئيس نيابة "أنتيكات للزينة"

06/27 11:57

محافظات:- كشف تقرير لجنة الآثار الثلاثية أن التماثيل الخمسة المضبوطة بسيارة هيئة قضائية يوم الجمعة الماضي هي انتيكات مصنعة من الالباستر غرب الأقصر وأنها ليست آثارا وليست ذات قيمة، وكانت اللجنة الثلاثية قد رفعت تقريرها للآثار عقب تكليفها بفحصها.

ومن جانبها شنت أسرة المتهم الأول فى القضية هجوما حادا على الضابط محرر محضر الواقعة واكدت أنهم سيتخذون كافة الإجراءات القانونية ضد هذا الضابط.

كانت نيابة فرشوط برئاسة عدنان إسماعيل مدير النيابة قد قررت السبت إخلاء سبيل المتهمين فى قضيه تهريب 5 تماثيل يشتبه فى أنها أثرية بفرشوط بضمان مالى قدره 1000 جنيه لكل منهما وانتداب لجنة من هيئة الآثار بقنا لكشف ما إذا كانت التماثيل أثريه بالفعل من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بفرشوط فى الواقعة أن السيارة مملوكة لقاضى "رئيس محكمة جزئية بمركز إدفو بمحافظة أسوان" وليس كما أشارت تحريات المباحث أنها مملوكة لرئيس نيابة إدارية بقنا وقدم محامى المتهمين عقد بيع ابتدائى محرر منذ عامين بأن السيارة باعها القاضى لشقيقه إلا أن التحريات أثبتت ملكيته لها وان رخصة السيارة لا تزال باسم المستشار كما استمعت لضباط المباحث محررى محضر الضبط حول الواقعة وظروف وملابسات ضبط المتهمين.

كان اللواء منصور الشناوى مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا من مركز شرطة فرشوط بضبط "م .ك.س"و"م.س.ع" بحوزتهم 5 تماثيل التى يشتبه فى أثريتها بمدخل قرية العركى التابعة لمركز فرشوط كانوا فى طريقهم لنقلها لمكان آخر مستقلين سيارة ملك شقيق المتهم الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل