المحتوى الرئيسى

27-06-2011 عمرو واكد والجبهة القومية وشباب الائتلاف في الأقصر   ياسر حماية

06/27 11:49

في قلب الحضارة الفرعونية ووسط معبد الأقصر وبهو الاعمدة في ميدان ابو الحجاج بالأقصر ،وبحضور حشد كبير من أهالي الأقصر أقام ائتلاف شباب الثورة بالأقصر مع الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية المؤتمر الثالث للجبهة الذي يحمل شعار "الشعب يحمي ثورته" ضمن جولتها في محافظات الصعيد حضر من الجبهة محمد واكد، كمال خليل ،وزينب أبو المجد ،والفنان عمرو واكد .

بدأ المؤتمر بكلمة من شباب ائتلاف الثورة بالأقصر مؤكدين دعمهم الكامل للثورة من أول يوم ، واصرارهم على تحقيق مكاسبها والعمل على تغيير النظام القديم بأكمله.

وتتحدث د. زينب أبو المجد: عن سعادتها بالتواجد بميدان تحرير الأقصر، وعن تطور الاقتصاد المصري من أيام ثورة 23 يوليو وكيف ان الدول الأجنبية وخاصة أمريكا كانت ومازالت تتحكم بشكل كبير في وضع معايير وخريطة طريق للاقتصاد المصري بهدف حماية مصالحها الشخصية ولفرض سيطرتها على اقتصاد مصر والدول النامية بشكل عام.. فابتكروا انظمة خاصة مجحفة لإعاقة تقدم الاقتصاد في مصر بشكل متعمد .وأكدت أن بعد ثورة 25 يناير يجب أن يتغير ذلك المعتقد العقيم بضرور اتباع سياسات تلك الدول في الاقتصاد والعمل على وضع سياسات وطنية تخدم الاقتصاد المصري والمواطن المصري بالتبعية.

وتحدث محمد واكد :عن المباديء الأساسية في نظام الحكم والدستور وأهمية المشاركة والعمل الجماعي ونبذ كل عوامل الفرقة والتوحد حول الهدف الأسمي.. وكيف نستطيع أن نؤثر في الحياة السياسية بالعمل كجماعة بمختلف أشكالها كالاحزاب والنقابات والروابط والجبهات ،مؤكدا على رفض الجبهة التام للإعلان الدستوري وإصرارها على عمل دستور كامل.

ليقدم ( الأخوان جويلي ) فاصلا غنائيا بأغنيات رائعة عن الثورة

ثم ختتم المؤتمر الفنان عمرو واكد: شاكرا اهل الأقصر على حسن الاستقبال وعلى الاهتمام الكبير بالرغم من تزامن موعد المؤتمر مع موعد مباراة لكرة القدم... وكيف أن هذا الاهتمام الذي وجده من السادة الحضور يعكس التغيير الذي حدث بعد الثورة...مؤكدا ضرورة المشاركة في الحياة السياسية والتي ستنعكس بطبيعة الحال على حياتنا جميعاً فلذلك لابد أن نشارك جميعا سواء بالانضمام الى احزاب أو جبهات أو انشاء نقابات حتى تتحرك عجلة السياسة الى الأمام بقيادة شعبها لا حكامها..كما أشارا الي ضرورة محاربة الفساد بكل أنواعه وخاصة في الأجهزة الرقابية وتحدث بالتحديد عن الجهاز المركزي للمحاسبات الذي يرأسه المستشار "جودت الملط" الذي تحول في عهده هذا الجهاز الخطير الى اسد بدون أنياب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل