المحتوى الرئيسى

تحديد الحد الأدنى لأجور الأطباء خلال أيام

06/27 19:06

كتبت- صفية هلال:

أعلنت نقابة الأطباء أنه تقرر تشكيل لجنة من وزارتي المالية والصحة؛ لمناقشة الحد الأدنى لأجور الأطباء، على أن يكون 1100 جنيه للطبيب المقيم، 1200 للطبيب الأخصائي، و1300 للاستشاري.

 

وقال د. سعيد سيد، مدير لجنة الإعلام بنقابة الأطباء لـ(إخوان أون لاين): "إنه تمت المناقشة في إطار ثلاثة سيناريوهات، الأول أن يقل أجر كل طبيب 50 جنيهًا عن المقرر له، أو أن تبقى الأجور كما هي، أو أن تزيد 100 جنيه عن الحد المقرر لها، ومن المنتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في 3 أيام".

 

وأضاف أن اللقاء الذي عقد بالأمس في وزارة الصحة وجمع بين أشرف حاتم وزير الصحة، ووفد النقابة تمَّ النقاش فيه حول نصيب الصحة في الميزانية العامة للدولة، وأكد فيه وزير الصحة أن المجلس العسكري خفَّض جميع الميزانيات بعد اتخاذه قرارًا يمنع الاقتراض من صندوق النقد الدولي نظرًا لشروطه القاسية، ومن بينها ميزانية الصحة، والتي كان من المقرر لها أن تكون الزيادة فيها 7 مليارات جنيه انخفضت هذه الزيادة إلى 6.5 مليارات.

 

وأوضح أنه تمَّ الاتفاق على أن يتم دفع 40% من الصناديق الخاصة بوزارة الصحة، و60% تقوم بتدبيرهم وزارة المالية، مشيرًا إلى أن التقرير الخاص باللجنة المشتركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء سيتم تقديمه للدكتور سمير رضوان وزير المالية، ثم يتم الاجتماع بين وزير المالية ونقابة الأطباء للاتفاق على الصيغة النهائية.

 

وأضاف أنه لكي يحصل الطبيب على هذا الحد الأدنى لا بد أن يكون مقابل 35 ساعة عمل أسبوعيًّا، ولا يرتبط الحد الأدنى بالتقارير الإدارية، ويصرف مع الراتب، كما أن الحد الأدنى لا يتعرض لأي قرار إداري.

 

وأشار د. سيد إلى أن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة أعلن عن خطة تقشف داخل الوزارة، بحيث يصبح أعلى راتب في الوزارة لا يزيد عن 20 ألف جنيه شهريًّا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل