المحتوى الرئيسى

نقيب الأطباء: زيادة لميزانية الصحة.. والوزير وعد بحد أدنى 1400 جنيه للطبيب

06/27 18:44

قال الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، إن ميزانية الصحة «ستشهد زيادة طفيفة» خلال الفترة المقبلة، وأعلنت النقابة في بيان صادر لها، الإثنين، اتفاقًا مع الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، سيتم عرضه على وزير المالية، بزيادة ميزانية قطاع الصحة إلى 6.7مليار جنيه بدلا من 4 ونصف مليار جنيه على أن تشمل هذه الزيادة أجور الأطباء وميزانية العلاج على نفقة الدولة.

وأكد نقيب الأطباء، لـ«المصري اليوم»، أن «وزير الصحة وعد برفع أجور الأطباء الفترة المقبلة على أن يتقاضى الطبيب 1400جنيه والصيدلي 1600جنيه وأطباء العلاج الطبيعى 1100جنيه، كحد أدنى».

وأوضح أن النقابة طالبت وزارة الصحة بضرورة الحد من خصومات الأطباء والتي  يتحكم فيها مديرو ووكلاء الصحة بالمحافظات ومديرو المستشفيات بحجج «غير منطقية» على أن يكون الخصم للطبيب للضرورة القصوى.

وأشار السيد إلى أن وزير الصحة وعد بتوحيد الحوافز على جميع الفريق الطبي على أن يتم صرف رواتب الأطباء مرة واحدة أول كل شهر ويكون شاملا للحوافز وبدل العدوى وغيره دون تقطع.

وفي سياق موازٍ، هددت اللجنة العليا لإضراب الأطباء بالدخول في إضراب جديد حال عدم تنفيذ وزارتي الصحة والمالية لمطالب الأطباء، دون أن يعلنوا عن موعد الإضراب الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل