المحتوى الرئيسى

الزواج يقي من الخرف وسرطان القولون

06/27 11:40

الزواج يقي من الخرف وسرطان القولون

الزواج السعيد

                           

الجريدة - على العكس مما يعتقده العديد من الناس، أن الزواج هو أحد أسباب التقدم فى السن، وأن الشخص بمجرد دخوله قفص الزوجية يشيب شعره، ولكن كشفت الدراسات أن الزواج يعزز إمكانية النجاة من سرطان القولون في كل مراحل المرض.

فيما وجد باحثون في جامعة بريجهام أن خطر وفاة المتزوجين بسرطان القولون يقل بنسبة 14% عن غير المتزوجين، حسب ما ذكره موقع “ساينس ديلي” الأمريكي.

وأكد الباحث سفن ويلسون المسئول عن الدراسة التى أجراها الباحثون على 127753 مريضًا، أن السيطرة على المرحلة التي اكتشف فيها السرطان أمر مهم، وتبيّن أن منافع الزواج التي ظهرت في الدراسة كانت هى نفسها للرجال والنساء.

وأشار ويلسون إلى أنه من الصعب تحديد السبب الأساسي لذلك، لكن إحدى الأفكار البسيطة هي أن الزوج يشكل راعيًا مهمًا لشريك حياته خلال فترة حساسة من عمره، وأن الدعم الإضافي قد يترجم بإدارة أفضل للمرض، وبالتالي نتائج أفضل.

توصلت دراسة حديثة إلى أن المطلقين والأرامل في منتصف العمر تزداد فرص إصابتهم بالخرف ثلاث مرات أكثر من غيرهم من المتزوّجين.
ومن خلال الدراسة اتضح أيضًا أن الأشخاص في منتصف العمر الذين يعيشون لوحدهم يزداد خطر إصابتهم بالخرف مقارنة بنظرائهم المتزوجين أو الذين لديهم شركاء جنسيين، كما تبيّن أن النساء بشكل عام أقل عرضة للإصابة بالخرف من الرجال، حيث خلصت الدراسة إلى وجود “علاقة أساسية بين الوضع العائلي في منتصف العمر وبين القدرات العقلية في مراحل الحياة المتقدمة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل