المحتوى الرئيسى
alaan TV

راسموسين : ملتزمون بإكمال مهمتنا في ليبيا

06/27 11:36

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية اليوم الاثنين أن الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) أندريس فوج راسموسين قد وعد بالتزام الحلف بإكمال مهمته في ليبيا مهما استغرق ذلك من وقت، موجها إشارة للعقيد الليبي معمر القذافي بألا ينتظر خروج قوات الحلف من بلاده لأنها ستبقى في مهمتها طالما استدعى الوضع ذلك .

وقال راسموسين "أعتقد أنه من المهم عدم تحديد موعد نهائي لمهمتنا هناك، لكن الأفضل هو الإعلان بوضوح عن إلتزامنا بإكمال مهمتنا مهما طال أجلها".

وأكد أن العقبة الأساسية أمام وقف إطلاق النار في ليبيا تكمن في موقف قادة الثوار الرافض لعقد أي محادثات حتى يتنحى القذافي وأسرته من الحكم .

وأضاف راسموسين "القذافي عليه أن يرحل، المجتمع الدولي يطالبه بالتخلي عن منصبه كما يرفض المجلس الانتقالي الوطني الليبي إجراء محادثات مع نظام يتولاه القذافي أو أفراد أسرته، مشددا على أن الأمر يجب أن يترك للشعب الليبي ليرسم مستقبل بلاده بنفسه".

وأوضحت الصحيفة أن المناقشات الحادة والمكثفة في الغرب حاليا تتركز حول التساؤل عن المدة الفعلية التي قد تستغرقها المهمة في ليبيا، وذلك خاصة بعد مرور 100 يوم من بدء الهجمات الجوية على البلاد في مهمة كان من المفترض أن تتسم بقصر المدة

والدقة والقدرة على تحقيق النصر فيها .

وأشارت إلى أنه على عكس الأمور المفترضة السابقة سيكون لزاما على الأمم المتحدة غدا الثلاثاء مد فترة المهمة الغربية في ليبيا لثلاثة أشهر أخرى، وذلك على الرغم من أن القذافي يسيطر الآن على جزء من الأرض الليبية أقل من ذلك الذي كان مسيطرا عليه عند بدء المهمة العسكرية .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل