المحتوى الرئيسى
alaan TV

> إثيوبيا تعلن تشغيل سد الألفية خلال 6 أشهر

06/27 21:06

العطفي: حكومة أديس أبابا علي وعدها معنا.. ونفترض حتي الآن «حسن النوايا»

أعلن المهندس سمينيو بيكيلي مدير مشروع سد الألفية الإثيوبي لتوليد الطاقة الكهربائية أن بلاده بصدد التشغيل الجزئي للسد خلال 6 أشهر فقط مؤكدا أن بلاده تبذل جهودا كبيرة لإكمال بناء المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه في إفريقيا قبل موعده المحدد.

وقال إن هناك خطة لتوليد طاقة قدرها 700 ميجاوات من وحدتين بالمشروع البالغ إجمالي عدد وحداته 15 وحدة خلال ستة أشهر علي أن يكتمل تشغيله بالكامل تدريجيا مشيرا إلي وجود 7 آلاف عامل يعملون في بناء هذا السد.

وفي ذات السياق عقدت أمس الأول اللجنة المعنية بملف حوض النيل اجتماعا برئاسة د.حسين العطفي وزير الموارد المائية والري وبتمثيل لوزارات الخارجية التعاون الدولي وإحدي الجهات السيادية لبحث الموقف المصري من سير العمل بسد الألفية ومتابعة تشكيل اللجنة الثلاثية المعنية بدراسة آثار السد علي دولتي المصب مصر والسودان وفقا للاتفاق المسبق مع الحكومة الإثيوبية.

ومن جانبه قال د.حسين العطفي ردا علي التحركات الإثيوبية لإتمام أعمال السد الجديد إن الحكومة الإثيوبية مازالت عند وعدها مع الجانب المصري ولم نتلق ما يفيد بغير ذلك بشأن التزامها بعدم الإضرار بحصة مصر المائية من خلال إنشاء السد الجديد، مؤكدا أنه إلي الآن جميع البيانات تفيد أن الهدف منه إنتاج الكهرباء ولهذا نفترض حسن النوايا حتي الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل