المحتوى الرئيسى

حازم أبو إسماعيل: أنا ليبرالي جدا وفوزي بالرئاسة غير مشكوك فيه

06/27 10:57

القاهرة: أكد الشيخ حازم أبوإسماعيل المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة أن فرصه في الفوز بالرئاسة غير مشكوك فيها إذا كانت الانتخابات نزيهة.

وقال الشيخ حازم أبوإسماعيل في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الإثنين: "أنا ليبرالي جدا وإذا كانت الليبرالية تعني الانفلات من الشرع والدين فهي فئة ضآلة والعكس صحيح".

واعتبر أبوإسماعيل أن وضع المسيحيين في البلاد أفضل بكثير من وضع المسلمين في الولايات المتحدة، وقال: "إن كل ما يقترحه المسيحيون بشأن المادة الثانية من الدستور أقل بكثير، مما تمنحه لهم الشريعة الإسلامية".

ورفض أبو إسماعيل، الذي يحتل المركز الرابع في استفتاء يجريه المجلس العسكري بمصر على صفحته على موقع "فيسبوك" حول مرشحي الرئاسة، إقامة الدولة الدينية وتطبيق الحدود بشكل فوري دون أن تستكمل شروطها.

وقال أبوإسماعيل الذي يعد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين: "إن مرشحي الرئاسة الذين يعتبرون منصب الرئيس دينيًا وليس سياسيًا يجهلون الفكر الإسلامي الشرعي".

ولم يجد أبوإسماعيل، غضاضة في الاستعانة بأعضاء الحزب الوطني الديمقراطي المنحل للعمل كمستشارين في حال نجاح في انتخابات الرئاسة ليثبتوا أنهم لم يخونوا مصر.

وفسر أبوإسماعيل تسارع التيارات الإسلامية إلى إنشاء أحزاب سياسية لها عقب الثورة بـ"عدم وجود ضمانات كافية تتيح لهم الفرصة في المستقبل لإنشاء أحزاب من جديد، خاصة بعد المنع الذي عانوا منه طوال الثلاثين عاما الماضية، لذلك فالجميع يحاول الآن أن يضع له قدما في المجال السياسي".

وحول ما إذا كان سيسعى لفرض الطابع الديني على مصر حال نجاحه، قال: "البرنامج الذي سوف أترشح به لا يحمل الطابع الديني، لكنه يتماشى مع أن الشعب المصري يرفض الأمور المحرمة الفجة مثل صناعة الخمور والملاهي الليلية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل