المحتوى الرئيسى

فيروز تظهر في الشحرورة باسم مستعار

06/27 17:41

 

قال السيناريست فداء الشندويلي لـ"إيلاف" ان الشخصيات الحقيقة التي لن تظهر في المسلسل هي الفنانة الكبيرة فيروز والأخوين رحباني، مشيراً الى ان المسلسل به عدد كبير من الأغاني يصل الى20 أغنية تقريباً.

المخرج أحمد شفيق قال انه تعامل مع المسلسل باعتباره عمل درامي، وليس سيرة ذاتية يتناول قصة حياة الفنانة صباح ، مشيراً الى انه خرج من إطار التشابه بين الشخصيات الحقيقة التي اثرت في الشحرورة والممثلين بالابتعاد عن الشبه، وهو ما اعتبره إطار جديد للسيرة الذاتية.

وعقدت أسرة مسلسل الشحرورة الذي يتناول قصة حياة الفنانة الكبيرة صباح مؤتمراً صحافياً لعرض تفاصيل العمل الذي سيعرض خلال رمضان المقبل عبر شاشة قناة الحياة المصرية والمستقبل اللبنانية، حيث سادت أجواء الاحتفال على المؤتمر فيما بدأ متأخرا عن موعده لأكثر من ساعة.

 

قدمت المؤتمر الإعلامية سالي شاهين وحضره السفير اللبناني الدكتور خالد زيادة، ووفد من السفارة اللبنانية في القاهرة، بالإضافة الي محمد عبد المتعال رئيس شبكة قنوات الحياة، فيما غاب عن المؤتمر الفنان أشرف عبد الغفور الذي كان من المقرر ان يلقي كلمة خلال المؤتمر.

وأشاد السفير زيادة بالتعاون المشترك بين مصر ولبنان معتبراً المسلسل فاتحة خير للتعاون المشترك مجدداً في الدراما، شاكراً فريق العمل على المجهود الكبير الذي بذوله في الانتقال والتصوير بين عدة بلاد عربية في ظل الظروف السياسية الراهنة.

وتم خلال المؤتمر عرض أغنية "ملكة على الارض" التي غنتها كارول سماحة ، وكتبها أيمن بهجت قمر، ولحنها وقام بتوزيعها أحمد يحيى، والتي جذبت الحضور بفضل أداء كارول لها والتي حصلت على تصفيق حاد من الحضور فور انتهائها، فيما كشف المنتج صادق الصباح عن ان الأغنية سيتم عرضها على المحطات الفضائية قريباً، وستكون شارة البداية للمسلسل.

وأعربت كارول سماحة عن سعادتها بتقديم دور الشحرورة في مسلسل درامي تعتبره بداية انطلاقها في الدراما العربية نظراً لكونه الأول لها على مستوى الوطن العربي بعد تجربتين في الدراما السورية، مشيرة الي انها رفضت ان تقدم المسلسل فور عرضه عليها.

وأشارت الي ان المنتج والمخرج هم الذين تمسكوا بها ، وعندما قررت ان تعيد النظر في الأمر طلبت ملخص المسلسل الذي كتبه السيناريست فداء الشندويلي ، لافتة الى ان هذا السيناريو كان له دور كبير في موافقتها على المسلسل.

وكشفت كارول عن تعاقدها على المسلسل في شهر أغسطس من العام الماضي، لافتة الى انها عاشت مع الشحرورة طوال هذه المدة حيث شاهدت أعمالها وجلست معها كي تعرف منها تفاصيل حياتها.

وعن سر اعتذارها عن مسلسل اسمهان قالت كارول انها لم تتفق مع منتج المسلسل على العمل ، ولكن أسباب غير مالية مشيرة الى  ان اعتذارها عن اسمهان جاء بفائدة لها ، إذ تم ترشيحها الى مسلسل الشحرورة، موضحة ان المنتج ما لم يكن يفكر في ترشحيها إذ ادت دور أسمهان.

ولفتت الى ان كل مرحلة عمرية في حياة الشحرورة كانت لها سمات خاصة سواء في الحركة أو في تصفيفة الشعر، مشيرة الى انها أحيانا كانت تقوم بتصوير 5 مراحل مختلفة من حياة الشحرورة في نفس اليوم مشيرة الى ان صباح كانت أول فنانة تهتم بالموضة في زمنها وبالتالي الأمر استغرق وقتا طويلاً، لان كل مرحلة زمنية ولها شكل الخاص الملابس.

من جهته قال المنتج صادق الصباح ان هناك 3 شخصيات في المسلسل فحسب لن يظهروا بأسمائهم الحقيقة، مؤكداً على ثقته في الجمهور الذي سيعرفهم سريعاً.

وأوضح ان الشركة المنتجة خاضت نزاعات قضائية للوصول الي أفضل الصيغ الممكنة في تناول الشخصيات التي اثرت في حياة صباح، مؤكداً على تحملهم مسؤولية المسلسل بصورة نهائية، مشيراً الى ان حالة اللغط التي اثيرت حول المسلسل كانت نتيجة لغط صحافي فحسب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل