المحتوى الرئيسى

مجموعة فندقية تخصص غرفا "ماصة للشخير" لمكافحة الطلاق

06/27 11:05

بدأت مجموعة فندقية عالمية اختبار أول غرفة مجهزة لمكافحة الشخير الذى يعد من أحد أهم أسباب الطلاق والأرق فى الحياة الزوجية .

وكشفت مجلة "لوبوان" الفرنسية عن أن سلسلة فنادق "كراون بلازا " وقع اختيارها على فندقها فى باريس لتختبر فيه أول غرفة فى العالم مجهزة لامتصاص الشخير بفضل مجموعة من التجهيزات الحديثة.

ونقلت المجلة عن بيان صادر عن "كراون بلازا" قولها إن هذه الغرفة تتميز بجدران تمتص أصوات الشخير وسرير مصنوع من مادة لديها نفس الخاصية فضلا عن مرتبة مجهزة لمنع النزيل المشخر من النوم على ظهره وهو الوضع الذى يعد من الأسباب الرئيسية المسببة للشخير.

كما تشمل هذه الغرفة على وسادة مصنوعة من مادة تخلق مجالا مغناطيسيا يساعد على تنشيط الجهاز التنفسى لمنع الشخير أثناء النوم فضلا عن آله معينة تعمل على تخفيض أصوات الشخير .

وأضاف البيان أن هذه الغرفة سوف تختبر أيضا فى تسعة فنادق أخرى تمتلكها المجموعة الفندقية فى أوروبا والشرق الأوسط .

وأرجع البيان سبب الاهتمام بتوفير غرفة لتخفيض صوت الشخير إلى أن بعض الدراسات أشارت إلى أن الشخير يعد من أحد أهم العوامل المسببة للأرق فى العالم، ففى فرنسا على سبيل المثال يعانى 60 فى المائة من الأزواج من الأرق بسبب الشخير الذى يطير النوم من أعين هؤلاء الأزواج و الزوجات لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 5 ساعات كاملة فى الليلة الواحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل