المحتوى الرئيسى

ماكين يقترح مراقبة دولية على الانتخابات

06/27 12:45

قال السيناتور الأمريكي جون ماكين الذي يزور القاهرة حاليا مع السيناتور جون كيري إن مصر الديمقراطية والحرة مهمة لمصلحة الأمن الوطني الأمريكي، وتخدم الأهداف الأمريكية أكثر من السابق،

وأضافت الصحيفة اليوم الاثنين إن السيناتور ماكين، وهو جمهوري من أريزونا، والسيناتور جون كيري وهو ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس، يزوران مصر مع وفد من رجال الأعمال الأمريكيين أكدا أن أمن الولايات المتحدة ومصلحتها في رؤية مصر بلد حر وديمقراطي.

ونقلت الصحيفة عن ماكين قوله إن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، أكد التزامه المطلق بضرورة نقل السلطة إلى حكومة مدنية في أقرب وقت ممكن بعد إجراء الانتخابات، مضيفا إنه يعتقد أن الجيش كان يرغب في الخروج من إدارة البلاد، والرجوع إلى فعل ما كانوا يفعلون.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أثار رئيس الوزراء د.عصام شرف احتمال تأجيل الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن التأجيل من شأنه أن يعطي الفرصة لأكبر عدد من الأحزاب السياسية الجديدة للتطوير، وعلى نحو متزايد بعض الجماعات العلمانية والأحزاب السياسية تدعو لتأجيل الانتخابات حتى يمكن صياغة دستور جديد، ويرجع ذلك جزئيا خشيتهم أن تعطي الانتخابات المبكرة ميزة للإسلاميين.

وأوضحت الصحيفة أن أعضاء الوفد الأمريكي اقترحوا على المشير طنطاوي السماح لمراقبين دوليين بمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، كذلك شملت الاقتراحات بحث سبل مزيد من التعاون الاقتصادي، ومزيد من المساعدات العسكرية لمصر". وأعرب ماكين عن اعتقاده بأن "نجاح أو فشل ثورة مصر مرتبط مباشرة بالقدرة على توفير فرص الاستثمار والعمل للشعب المصري".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل