المحتوى الرئيسى

القرار الإتهامي باغتيال الحريري يصدر "قريباً جداً" متهماً 5 من "حزب الله"

06/27 10:17

دبي- العربية.نت

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر وصفتها لـ"المطلعة" أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان توشك على تقديم طلب للحكومة اللبنانية بالتحقيق مع خمسة أشخاص أعضاء في حزب الله بصفتهم الشخصية. وأكدت المصادر، في نفس الوقت، أن أسماء المتهمين الخمسة ستكون سرية لفترة محدودة قبل الإعلان عن هوياتهم.

وحول موعد هذا الإعلان، توقعت المصادر أن يشهد اليومان المقبلان هذا الإعلان الذي سيسلم للمسؤولين في الحكومة اللبنانية، مضيفة أن الإعلان سيتم "خلال فترة قريبة جدا جدا".

من جهته، نفى وزير العدل اللبناني شكيب قرطباوي امتلاكه أية معلومات بهذا الخصوص، وهو ما نفته أيضاً مسؤولة التواصل الإعلامي في المحكمة الدولية.

وتقاطعت معلومات "الشرق الأوسط" مع ما نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية، إذ أشارت الأخيرة إلى أن القرار الإتهامي متوقع خلال أيام معدودة، رغم عدم علم الدوائر الرسمية اللبنانية بموعد تسلم القرار، كما أن أي مسؤول في الدولة لم يتبلغ أي شيء من المحكمة.

وكشف مصدر دولي في باريس لـ "الحياة" ان القضاء اللبناني سيتبلغ من المحكمة الدولية وبحسب الأصول، نص القرار الاتهامي ربما اليوم الاثنين أو غداً الثلثاء، وهذا ما يتطابق مع تأكيد مصادر فرنسية متابعة لملف الاغتيال أن موعد صدوره سيكون هذا الأسبوع.

ويتزامن التأكيد الدولي المدعوم فرنسياً مع السفر المفاجئ للقضاة اللبنانيين الأعضاء في المحكمة الدولية. وعلمت "الحياة" ان آخر دفعة من القضاة، من أصيلين

واحتياطيين، غادرت بيروت عبر المطارات الأوروبية الى لاهاي مقر المحكمة الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل