المحتوى الرئيسى

فيسبوك يتفوق على مايكروسوفت في بريطانيا

06/27 06:47

لندن (رويترز) - قال منظمة أكوم/نيلسن للقياس ان موقع فيسبوك تفوق على مواقع مايكروسوفت في بريطانيا لاول مرة الشهر الماضي ليصبح ثاني اكثر المواقع شعبية في بريطانيا بعد جوجل مع اقدام الناس فوق 50 عاما على الشبكات الاجتماعية.

وقالت المنظمة يوم الاثنين ان فيسبوك جذب رقما قياسيا قدره 26.8 مليون زائر في بريطانيا في مايو ايار بزيادة سبعة في المئة على اساس سنوي متوفقا على 26.2 مليون من زوار مواقع مايكروسوفت ام.اس.ان/ويندوز لايف/بينج مجتمعة.

وزار جوجل 33.9 مليون شخص.

وقفز عدد جمهور موقع تويتر في بريطانيا بواقع الثلث الى 6.1 مليون شخص بعد قيام الالاف من المستخدمين بتبادل رسائل تحوي مزاعم فضائح تخص مشاهير متحدين أوامر بحظر النشر العام لمعلومات منها علاقة خارج اطار الزواج للاعب مانشستر يونايتد الانجليزي ريان جيجز.

وقالت اكوم/نيلسن ان عدد المتقاعدات اللائي يقمن بزيارة الموقع تضاعف بعض الكشف عن قضية جيجز.

وقال المدير العام لاكوم/نيلسن جيمس سميثي "ان نمو عدد جمهور هذه الشبكات الاجتماعية مدفوع الان بشكل اساسي بالشريحة العمرية المتجاوزة للخمسين عاما. منذ اعوام قليلة مضت ربما كانت تجد هذه المجموعة العمرية مثل هذه المواقع غير مناسبة لها ."

وقال ان ما فوق الخمسين عاما شكلوا اكثر البالغين الجدد الزائرين للموقع في العامين الماضيين مقارنة بالاشخاص دون الخمسين عاما.

وكانت المجموعات العمرية الاكبر سنا اكثر زيارة لموقع تويتر عن الماضي مقارنة بالشباب دون سن 18 عاما الذين كانوا اقل زيارة للموقع بخلاف العامين الماضيين لكن الامر لم ينطبق على موقع فيسبوك.

وزار شبكة الاعمال لينكدان التي ارتفعت قيمتها السوقية 58 في المئة الى 6.65 مليار دولار منذ تدشينها لاول مرة في بورصة نيويورك الشهر الماضي 3.6 مليون شخص في بريطانيا خلال مايو ايار بزيادة 57 في المئة عن العام السابق.

وفي اماكن اخرى جذب فيسبوك 140 مليون زائر في الولايات المتحدة بزيادة 12 في المئة وفي اسبانيا زادت اعداد زائريه بنسبة سبعة في المئة وبنسبة 18 في المئة في فرنسا و26 في المئة في ايطاليا و72 في المئة في المانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل