المحتوى الرئيسى

"اليوم السابع" ينفرد بنشر وثيقة تكشف تورط عمرو موسى فى تصدير الغاز إلى إسرائيل.. و"العرابى" يؤدى اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى.. ووزير المالية: مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدولى

06/27 02:16

استعرضت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا والملفات الساخنة والمختلفة التى تتعلق فى معظمها بتداعيات الثورة، ومحاكمة الفاسدين، والتغيرات الاقتصادية الداخلية، والانتخابات ومرشحى الرئاسة، حيث انفردت "اليوم السابع" بنشر وثيقة حصلت عليها من مصادرها داخل وزارة الخارجية، تؤكد تورط عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق ووزير خارجية مصر الأسبق فى تصدير الغاز لإسرائيل.



تنفرد "اليوم السابع" بنشر وثيقة من وزارة الخارجية تكشف تورط عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الموافقة على إتمام صفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتشجيع وزارة البترول المصرية على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة والدراسات الأولية بتصديره إلى تل أبيب.

وكشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض التصديق على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012، والتى أعلنتها الحكومة ورفعتها للمجلس العسكرى يوم الأربعاء الماضى، لعدم رضاه عن بعض البنود منها الاقتراض الخارجى.

أيمن نور: رسائل جمال مبارك من طره للتحريض على مصر جريمة سياسية
مظاهرة تطالب بتسليم كريستين ونانسى
صرف حوالات المصريين بالعراق بعد أسبوعين
تجديد حبس جاسوس الموساد الإسرائيلى 15 يوما
مصر تمهل أسبانيا 35 يوما لتسليم حسين سالم.



يؤدى السفير محمد العرابى صباح اليوم، اليمين الدستورية، أمام المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزيراً للخارجية خلفاً للدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن وزارة الصحة ليس لديها أى مستند علمى يؤكد إصابة الرئيس السابق حسنى مبارك بمرض السرطان، وقال لا توجد معلومات عن العملية التى أجراها الرئيس السابق فى ألمانيا من قبل، مشيراً إلى أنها غامضة بعد أن تضاربت الأخبار حول حقيقتها.

إلغاء سلطات وزير العدل على القضاة والنيابة
5 سنوات لرشيد وبريطانيا تدرس تسليم غالى والمدعى الأسبانى يستأنف ضد سالم
صفر لستة مرشحين والبرادعى يتصدر وشبح مبارك يطارد موسى فى الاستفتاء على مرشحى الرئاسة
الأتراك يساهمون فى إنشاء مليون وحدة سكنية بمصر
وزير الصحة: المواطن سيشعر بتحسن الخدمة العلاجية أول الشهر



أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية مجدداً أن مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين، بعد مراجعة ميزانيتها، وخفض العجز المتوقع من 11% من الناتج المحلى الإجمالى إلى 8.6%، مشيراً إلى أن مصر التى كانت تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين إبان حكم الرئيس السابق، وما زال لديها أفضل العلاقات مع المؤسستين الدوليتين اللتين مقرهما الولايات المتحدة.

وقرر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بدء العمل فى صندوق رعاية مصابى الثورة وشهدائها، اعتباراً من أول يوليو المقبل، على أن يقدم الصندوق الرعاية والعلاج والتأهيل الطبى للمصابين، وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وتوفير وحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم من أصحاب الفضل فى نجاح ثورة 25 يناير.

2 مليار جنيه لتطوير الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات
طلاب الثانوية سعداء بسهولة امتحان التفاضل والتكامل
وفد ألمانى بالقاهرة الأسبوع المقبل لعلاج الحالات الحرجة من المصابين
العرابى: الأولوية لرعاية المصريين بالخارج وتحسين العلاقات مع دول الخارج
لا توجد مستندات تؤكد إصابة مبارك بالسرطان



أصدر أمس حزب الوفد بياناً بعنوان: "لماذا التحالف الديموقراطى من أجل مصر؟" وفيما يلى نص البيان:

"عندما قررت مجموعة من الأحزاب السياسية الاستجابة التى وجهها حزبا "الوفد" و"الحرية والعدالة" للمشاركة فى التحالف الديموقراطى كان رائد الجميع وهدفهم هو العمل معا من أجل حشد القوى الديمقراطية لتفعيل عملية التحول الديموقراطى، وبناء مصر الجديدة التى قامت من أجلها الثورة.

وقد كانت البداية فى "الائتلاف الوطنى من أجل التغيير"، والذى دعا حزب الوفد لتكوينه فى فبراير 2011، وبعد أيام قليلة من قيام ثورة الشعب وشبابه، وشارك فيه مع حزب الوفد جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب التجمع والناصرى والوسط والغد والكرامة والجبهة الديمقراطية، اتحاد شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة، كما شارك فيه عدد من نواب الشعب والشخصيات العامة.

وقد استمر هذا التحالف بمشاركة أعضائه لمواجهة الظروف المستجدة على البلاد بعد نجاح الثورة، وإسقاط رأس النظام البائد وكبار معاونيه، وزيادة حدة أعمال البلطجة التى هددت أمن الوطن والمواطنين".

تصاعدت حالة الغضب بين قضاة مصر بسبب إحالة وزير العدل، المستشار أمير عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية، إلى الصلاحية بناء على شكوى كيدية من أحد المحامين.

قرر عدد من المستشارين وهم هشام جنينة وأشرف زهران وهشام رؤوف وسعيد محمد وأسامة ربيع وعدد آخر من قضاة تيار الاستقلال التوجه إلى مجلس القضاء الأعلى لتقديم مذكرة للمستشار سرى صيام لبحث الأزمة والمطالبة بحلول عاجلة.

وصرح المستشار هشام جنينة بأن المذكرة تتضمن أن إحالة المستشار أمير عوض للصلاحية تأتى ضمن مسلسل الاعتداء على استقلال القضاء، والترهيب الذى يمارس على القضاء المصريين، وأشار إلى أن المذكرة طالبت بضرورة إنهاء هذه الأزمة بشكل عاجل، وضرورة تعديل قانون السلطة القضائية قبل إجراء الانتخابات القادمة بنقل تبعية التفتيش القضائى والتبعية الإدارية لرؤساء المحاكم الابتدائية من وزير العدل لمجلس القضاء الأعلى.

بشاير الثانوية العامة: 98.5% نتيجة عينة الفلسفة و94.5% الرياضيات علمى و80.4% أدبى
"رقية" تفجر قنبلة جديدة حول تورط "مبارك" فى اغتيال "السادات"
السجن 5 سنوات لـ"رشيد" فى قضية تنمية الصادرات



أعلنت أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" واتحاد شباب الثورة مشاركتها فى مظاهرات8 يوليو المقبل بميدان التحرير تحت شعار "الدستور أولا"، فى الوقت الذى أعلنت فيه صفحة "ثورة الغضب الثانية" على موقع "فيس بوك" أن الدعوة للتظاهرة لن تكون بشعار "الدستور أولا" بل ستكون "جمعة الحساب".

وقال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم "التجمع" إن الحزب سيشارك فى المظاهرات للمطالبة بالدستور أولا، مؤكدا أن جميع الدعوات التى تطالب بإجراء الانتخابات ليست ذات جدوى، لأن إجراءها فى ظل الظروف الراهنة لن يسفر إلا عن سيطرة جماعة أو تيار بعينه على مقاعد البرلمان.

أعلنت وزارة المالية أنها أدخلت تعديلات على مشروع الموازنة العامة للدولة تقضى بتخفيض العجز الكلى من 170 إلى 134 مليار جنيه، وقالت فى بيان أمس إن هذا الفارق يمكن تغطيته من خلال السوق المحلية، وبعض المنح والمساعدات من الدول الصديقة والمنظمات الدولية، فيما ذكرت مصادر بالوزارة أن التعديلات جاءت بعد رفض المجلس العسكرى المقترح الأول للموازنة، وأضافت المصادر أن المالية أعدت خطة تقشفية للعام المقبل، تقضى بتخفيض السيولة النقدية فى السوق، لتظل مساوية لمعدل النمو، وتخفيض دعم الطاقة للصناعة.

وزير التجارة والصناعة: رفضت المنصب مع "شفيق" ووافقت مع "شرف".. وأساعد المستثمرين فى حدود القانون
فريق طبى ألمانى يفحص "مبارك" خلال ساعات للتأكد من إصابته بالسرطان
أبو الفتوح: أدعو الإسلاميين للتوافق على مرشح واحد للرئاسة




أهم أخبار مصر

Comments

عاجل