المحتوى الرئيسى

25 قتيلا فى هجوم على حانة فى شمال نيجيريا

06/27 09:21

قتل 25 شخصا أمس الأحد فى مدينة مايديجورى بشمال نيجيريا فى هجوم بالقنابل والرصاص على حانة شنه إسلاميون، كما أفادت مصادر أمنية وشهود.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن مسلحين كانا على متن دراجة نارية ويعتقد إنهما من جماعو بوكو حرام الإسلامية المتطرفة رميا قنابل وأطلقا النار عدة مرات على حانة كانت مزدحمة بالناس فى دالا كابومبى، إحدى ضواحى مايديجورى عاصمة ولاية بورنو (شمال شرق).

وأضاف مسئول أمنى فى اتصال هاتفى معه أن نحو ثلاثين من رواد الحانة أصيبوا إصابات بليغة وأن المهاجمين استغلا حالة الهلع والفوضى التى سادت إثر الاعتداء ونجحا فى الفرار.

من جهته قال ضابط فى الجيش فى مايديجورى طلب بدوره عدم الكشف عن هويته إنه "من الصعب إعطاء حصيلة محددة (للقتلى) لكن عددهم بالتأكيد أكثر من 20 قتيلا "مضيفا أن "كل الدلائل تشير إلى أن المعتديين يعرفان أن هناك فى هذا الحى أناسا يتجمعون نهاية الأسبوع فى هذه الحانة لاحتساء مشروبات".

وقال ايمانويل اوكون وهو تاجر صغير قرب الحانة إن الحصيلة يمكن أن تكون اكبر. وأضاف "لقد سمعت دوى انفجار قوى أعقبته طلقات نارية متفرقة ثم ارتفعت سحب من الدخان الأسود وكان الناس يصرخون ويركضون فى جميع الاتجاهات".

ومجموعة "باكو حرام" ومعناها التربية الغربية حرام بلغة الهاوسا، والتى تتبنى خط طالبان أفغانستان والتى لا يعرف عديد أتباعها، كانت شنت تمردا داميا فى 2009. وتعتبرها الشرطة مسئولة عن عشرات الاغتيالات والهجمات على مفوضيات شرطة وكنائس أو متاجر كحول فى الأشهر الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل