المحتوى الرئيسى

"كارز 2 "يتصدر أعلى إيرادات السينما الأمريكية بـ68 مليون دولار رغم وصفة بالأسوأ

06/27 00:32

 تصدر الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة"كارز" Cars 2 سباق الافلام وحقق أعلى الايرادات في امريكا الشمالية على الرغم من وصف النقاد له بانه اسوأ فيلم تنتجه شركة بيكسر للرسوم المتحركة المملوكة لديزني.

وتشير تقديرات دور العرض يوم الاحد الى ان فيلم (كارز 2) حقق نحو 68 مليون دولار خلال اول ثلاثة ايام عرض في الولايات المتحدة وكندا.

وحقق الجزء الاول من فيلم (كارز) عندما بدأ عرضه في عام 2006 نحو 60مليون دولار أو ما يعادل 72 مليون دولار في حالة تعديل حجم الايرادات تبعا لارتفاع اسعار التذاكر.

واحتل فيلم "المعلمة السيئة" بطولة كاميرون دياز المركز الثاني معبدء عرضه وفاق التوقعات محققا ما يزيد عن 31 مليون دولار. وتراجع فيلم"المصباح الاخضر" الذي تصدر سباق الايرادات مطلع الاسبوع الماضي الى المركزالثالث محققا 18.4 مليون دولار فقط.

وشن النقاد هجوما حادا على فيلم كارز اثار صدمة في الوسط الفني نظرالان أفلام بيكسر عادة ما تحظى باشادة النقاد. وكان الجزء الثالث فيلم (قصةلعبة) لنفس الشركة قد حقق عائدات بلغت 110 ملايين دولار قبل عام ليدخل ضم نافضل افلام عام 2010.


أخرج هذا الفيلم براد لويس وجون لاسيتر وهو من إنتاج شركة "بيكسار"، وهوعمل يمكن لكل أفراد الأسرة مشاهدته ويمزج هذا الجزء بين بطولة سباقالسيارات وقصة تجسس دولية، في مغامرة تجوب دول اليابان وإيطاليا وفرنساوبريطانيا.

وكان الجزء الأول من الفيلم، والذي تم عرضهفي 2006 ، قد حقق نجاحا كبيرا عند عرضه ولعب فيه النجم الأشقر أوين ويلسونالشخصية الرئيسية، وحقق إيرادات كبيرة بلغت 460 مليون دولار في مختلف أنحاءالعالم.

ومن المعروف أن لاسيتر قدم عددا من أبرز أفلامالكارتون التي حققت نجاحا عالميا كبيرا من بينها "قصة لعبة" بجزئيه الأولوالثاني، وقد أكد لاسيتر قبل أيام أنه يعشق ما يقدمه

وأشار لاسيتر إلى أن لديه شغفا كبيرا بعالم السيارات وهو ما جعله يمتلكثلاث سيارات من طراز: جاجوار 1952 ومرسيدس بنز إس إل 55 ومسرشميدت.

ويتزامن عرض "كارز 2" مع احتفال شركة "يكسار" بمرور ربع قرن على تأسيسها،كما أنه الفيلم الروائي الـ12 الذي تنتجه الشركة، وقد حققت أفلامهاالسابقة إيرادات وصلت إلى ستة مليارات و500 مليون دولار، كما حصلت 26 منجوائز الأوسكار وستة من الجولدن جلوب (الكرة الذهبية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل