المحتوى الرئيسى

وفد أمريكي بالقاهرة لبحث مكافحة الارهاب

06/27 09:12

ويجرى الوفد الامريكي خلال زيارته التي تعد الاولى بعد ثورة يناير مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين حول سبل دعم التعاون في مجال مكافحة الارهاب والجريمة من خلال تبادل المعلومات وتدريب الكوادر الامنية.

وتأتي الزيارة في اعقاب مغادرة السيناتور الديمقراطي جون كيري رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ والسيناتور الجمهوري جون ماكين القاهرة متوجهين إلى إيطاليا بعد زيارة يومين لماكين وعدة ساعات لكيري.

وأجرى المسئولان الأمريكيان خلال زيارتهما لمصر مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين حول دعم التعاون بين مصر وأمريكا وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

يشار الى ان وفدا مصريا كبيرا برئاسة ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد غادر القاهرة السبت متوجها إلى واشنطن للمشاركة في منتدى "مصر إلى الأمام" الذي يبدأ أعماله اليوم الاثنين.

ويعقد المنتدى بإشراف وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية في مصر ويشارك فيه أكثر من 60 من كبار رجال الأعمال والمسئولين الأمريكيين.

ويبحث المنتدى على مدى يومين فرص التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والزراعة وإمكانيات الاستثمار الأمريكي في هذه القطاعات بمصر.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل