المحتوى الرئيسى

اليمن: نجل صالح يؤكد خضوعه لأوامر نائب الرئيس

06/27 12:54

صنعاء ـ وكالات

أعلن نجل الرئيس اليمني العميد أحمد علي صالح الذي يشغل منصب قائد الحرس الجمهوري أن قواته تنفذ توجيهات نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، لدى اجراء عمليات عسكرية في مختلف المدن اليمنية.

وأضاف نجل الرئيس اليمني في أول تصريح من نوعه لموقع وزارة الدفاع اليمنية أنه يؤيد الجهود التي يبذلها هادي مع قادة المعارضة والجهات الدولية الهادفة لحل الأزمة التي يعيشها اليمن حاليا.

وقال نجل صالح إن قواته التي تخوض مواجهات مع المحتجين في مديرية الحيمة، ومديرية أرحب بمحافظات صنعاء ، و تعز ومدينة القاعدة ، تأتمر بأمر نائب الرئيس.

هذا وتتهم المعارضة اليمنية قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي يشرف عليها نجل صالح بالمشاركة في القتال الدائر مع الجماعات المسلحة في محافظة أبين، وتسببت في قطع الطريق أمام إمدادات البترول والديزل، ومنعها من دخول المدن الرئيسية.

كما تتهمها بالقيام حاليا بإدارة عدة مواجهات في تعز وفي صنعاء ضد القبائل الموالية للمعارضة المطالبة برحيل الرئيس اليمني و علي صالح وأسرته الحاكمة منذ منتصف يوليو/تموز 1978.

وعلى الصعيد الميدانى ، نقلت وكالة "شينغوا" الصينية عن مصادر عسكرية يمنية ان 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون الاحد 26 في مواجهات بين قوات الجيش ومسلحين من تنظيم القاعدة في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وأوضح مصدر في الجيش ان 3 جنود قتلوا وجرح ما يقرب من 15 اخرين أثناء المواجهات مع عناصر القاعدة في منطقة العلم بالقرب من مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية للوكالة ان المواجهات استمرت حتى مساء الأحد بين قوات الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة على مشارف مدينة عدن ، أسفرت عن سقوط 6 قتلى وأكثر من 20 جريحا من صفوف القاعدة.

من جانب آخر، قال شهود عيان أن اثنين من المدنيين قتلا بسقوط قذيفة على سيارتهما أثناء مرورهما بمنطقة الخط البحري بالقرب من منطقة العلم وهي المدخل الرئيسي لمدينة عدن.

إقرأ ايضا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل