المحتوى الرئيسى

بدء التحقيق مع المصابين أثناء فض الاعتصام ببني سويف

06/27 20:08

بنى سويف - محمد خلف أمين

بدأت نيابة بني سويف إشراف المستشار حمدي فاروق المحامي العام لنيابات بني سويف الإثنين سماع أقوال المصابين فى المصادمات مع قوات الشرطة أمس الأحد أثناء فض اعتصامهم أمام مبنى المحافظة بكورنيش النيل .

كانت قوات الشرطة قد قامت بتفريق عدد من المعتصمين والمتظاهرين أمام ديوان عام محافظة بني سويف ، وهو ما أدى إلى إصابة 3 سيدات أثناء الاشتباك مع الشرطة والقبض على 20 مواطنا آخرين ، لا يزالون رهن التحقيق، واتهمت السيدات الثلاث ضابطين بالاعتداء عليهن أثناء بفض الاعتصام أمام مبنى المحافظة.

وطالب الأهالي المحافظ الدكتور.ماهر الدمياطي ، والمجلس العسكري بسرعة التدخل للإفراج عن المحتجزين بأحد أقسام الشرطة بالمحافظة .

كان المعتصمون من حاجزي المرحلة الثانية بالوحدات السكنية بمشروع إسكان مبارك للشباب الذين يطالبون بتقسيط مبلغ 30 ألف جنيه باقي مقدم ثمن الوحدات السكنية بالمشروع والتي يرون أنها ليست عادلة نظرا لكون حاجزي المرحلة الأولى قد سددوا 15 ألفا فقط، وقاموا بالاعتصام أمام مبنى المحافظة مرددين هتافات معادية للمحافظ الذي التقى وفدا منهم ، وأطلعهم على جهوده لحل هذه المشكلة ، إلا أنهم أصروا على مواصلة الاعتصام ، والمبيت في خيام أمام مبنى المحافظة ، مما اضطر قوات الشرطة للتدخل وتفريقهم بالقوة .

من جهتها ، أقامت قوات الأمن بالمحافظة سياجا حديديا ، مدعوما بقوات كثيفة من الشرطة لتأمين مبنى ديوان عام المحافظة من أية اعتداءات قد يقدم عليها المتظاهرون كما قامت بتأمين المرافق العامة بالمحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل