المحتوى الرئيسى

إسرائيل تهدد بحرب على جنوب لبنان

06/27 09:20

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن هؤلاء المسئولين قولهم مساء الأحد إن منظمة حزب الله جعلت من غالبية القرى في الجنوب اللبناني قرى متفجرة، وهددوا بشن عملية عسكرية واسعة النطاق على الجنوب اللبناني إذا طرأ تدهور على الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وحاول المسئولون الإسرائيليون المبالغة في حجم الخوف اللبناني من مناورة (نقطة تحول 5) التي نفذتها اسرائيل الأسبوع الماضي، وقالوا إن مختلف الجهات اللبنانية على رأسها "منظمة حزب الله والإعلام اللبناني" أبدت اهتماما بالغا بالتمرين الذي أشرفت عليه الجبهة الداخلية فى اسرائيل.

وأضافوا "تابعت الجهات اللبنانية مراحل التمرين بترقب شديد وسط مخاوف أن تستغله إسرائيل لشن هجوم على حزب الله".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد اعتبر- في خطاب له مساء الجمعة الماضي- مناورات (نقطة تحول 5) ضعفا إسرائيليا وإقرارا منها بأن العمق الإسرائيلي أصبح تحت التهديد وليس هناك من قدرة عسكرية لحماية الجبهة الداخلية.

وأضاف نصرالله أن (نقطة تحول 5) هي إقرار إسرائيلي قاطع بأن الجبهة الداخلية باتت جزءا من أي حرب مقبلة .. وقبل حرب يوليو عام 2006 كانت الجبهة الداخلية فى اسرائيل محمية الى حد ما .. فالمقاومة تجعل الاسرائيلي يفكر ألف مرة قبل أن يأخذ قرار الحرب .. وإن هذه المناورة إقرار من إسرائيل بأن العمق بكل مكوناته بات مهددا ولا يمكن حمايته وأن الصواريخ ستنزل والعمليات ستحدث والمواجهات على أرض العدو قد تحصل".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل