المحتوى الرئيسى

بلاغ يتهم ساويرس بازدراء الاسلام بعد نشره صورة لميكي باللحية

06/27 10:05

القاهرة - أخبار مصر

تقدم ممدوح إسماعيل رئيس حزب النهضة السلفي ـ تحت التأسيس ـ ببلاغ للنائب العام يتهم فيه رجل الاعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، بازدراء الدين الإسلامي، والسخرية من الرموز الإسلامية، بعد نشره صور كاريكاتيرية على صفحته الخاصة بموقع تويتر، تتضمن صورة لميكي ماوس وقد ارتدى جلباب وأطلق لحيته.

وتضمن البلاغ رقم 8677 إتهامات مباشرة لساويرس بخصوص ما تم نشره على صفحته الخاصه بموقع تويتر، وأشار البلاغ أن هذا التصرف يعمل على زيادة الإحتقان الطائفى، مطالبا بإتخاذ اللازم قانونا نحو المشكو فى حقه بإعتباره قد إرتكب فعلا نص القانون على تجريمه ومعاقبة فاعله.

وذكرت صحيفة الاهرام الاثنين أن السلفيون شنوا حملة لمقاطعة بيزنس رجل الأعمال نجيب ساويرس، بما في ذلك أرقام شركته الشهيرة للاتصالات، وجريدة المصري اليوم التي يعد ساويرس من كبار ملاكها، كما قامت قناة الحكمة السلفية ببث تقارير عن ساويرس اشتملت على مقاطع لمواقفه الداعمة لمبارك، والمطالبة بإلغاء المادة الثانية من الدستور.

وطالب كل من الدكتورين ياسر برهامي ومحمد عبدالمقصود ـ من رموز التيار السلفي ـ أنصارهما بالالتزام بهذه الحملة ومحاسبة ساويرس علي هذه الرسوم المسيئة،وذلك برغم مسارعة ساويرس بالاعتذار عن نشر هذه الرسوم، ورفعها من صفحته، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الاستهزاء بالدين الإسلامي، إلا أن هذا الاعتذار لم يشفع له، حيث قام بعض الشباب برسم صورة ساخرة لساويرس على شكل قرد وتحتها تعليق معلهش.. كنا بنهزر معاك، بينما نفي السلفيون أي علاقة لهم بهذا الرسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل