المحتوى الرئيسى

صينيون وبولنديون اتكلموا ''عربي'' في طنطا

06/27 17:44

الغربية - حسين زكي:

شهدت جامعة طنطا افتتاح مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بمقره الجديد بكلية الآداب مع تخريج دفعه جديدة من الدارسين الوافدين، تضم 19طالباً وطالبة من الصين، وطالبة من بولندا.

وأوضحت الدكتورة هالة فؤاد، رئيس جامعة طنطا، ورئيس مجلس إدارة المركز، أثناء تسليم شهادات التخرج أن تطور وسائل الاتصال جعل العالم قرية صغيرة، ومن ثم أصبح  تحقيق التواصل بين الثقافات المختلفة أمرا ضروريا، وتم ذلك من خلال إنشاء مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بهدف تقريب المسافات بين الحضارات وبما يحقق مصالح الشعوب ويزيد من فرص التعاون بينهم في كل المجالات.

وأكدت رئيس الجامعة، أهمية التعرف على الثقافة العربية لغير الناطقين بها من خلال معايشتهم للغة العربية في إحدى مواطنها الأصلية، مما يساعدهم في التعرف على عادات وثقافة واحدة من أقدم شعوبها ويصحح صورة الحضارة العربية والإسلامية في أذهان الغير.. خاصة مع البرامج السياحية والترفيهية التي يوفرها المركز للدارسين خلال فترة إقامتهم إلى مختلف المعالم الأثرية والسياحية والثقافية والدينية بمصر.

وسبق الاحتفال توقيع اتفاقية جديدة بين جامعة طنطا و جامعة يوزنان في بولندا لتبادل الخبرات بين مختلف كليات الجامعتين مع إتاحة الفرصة لطلاب قسم الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة بوزنان لاستكمال دراستهم في مركز اللغة العربية بكلية الآداب جامعة طنطا.

وتم إهداء درع المركز للدكتورة هالة فؤاد رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ولأول  من أدار المركز الدكتور  محمد جلاء إدريس رئيس قسم اللغة العربية والمنسق الاكاديمى بالكلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل