المحتوى الرئيسى

أول دفعة بمدينة زويل للعلوم العام القادم

06/27 15:46

قال العالم المصري د. أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في العلوم إن مؤسسة زويل للعلوم والتكنولوجيا ستقبل أول دفعة من الطلبة في العام القادم 2012 ، وستكتمل أركانها في غضون 5 سنوات.

وأضاف زويـل: "يقع على عاتق الإعلام مسؤولية كبيرة تجاه المجتمع، وإني سعيد بتزامن تنظيم هذا المؤتمر مع المرحلة التاريخية التي تشهدها المنطقة والمعروفة بالربيع العربي. إننا على أعتاب مرحلة جديدة من التطور من خلال البحث عن المعرفة وتبادلها."

وأشار زويل - خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للصحفيين العلميين بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين - إلى الدور الكبير للثورة المصرية في إعادة إحياء هذا المشروع العلمي، وقال: إن الحكومة المصرية قدمت الدعم لهذا المشروع ووافقت عليه، ويجرى الإعداد لهذا المشروع في مدينة 6 اكتوبر على مساحة 270 فدانا.

الجدير بالذكر أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي مؤسسة تتمتع بالاستقلالية التامة، ويتم تمويلها عبر التبرعات من الهيئات والأشخاص، عبر حساب قومى يحمل رقم 10001000 بكافة بنوك مصر، وتحتاج إلى ملياري دولار من أجل القيام بمسؤوليتها.

ويضم مجلس مدينة زويل للعلوم 6 من العلماء الحائزين على جائزة نوبل العريقة، كما يضم كبار العلماء المصريين مثل الدكتور مجدى يعقوب رائد جراحة القلب، والدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى، والدكتور مصطفى السيد الحائز على أعلى وسام أمريكى للعلوم، ودكتور لطفية النادى عالمة الليزر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل