المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:عباس يؤكد اعتزامه التوجه إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين

06/27 04:25

الرئيس عباس

عباس اكد انه لا يوجد حتى الان مشروع سياسي مقبول لاستئناف المفاوضات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا الاحد أنه سيتوجه إلى الامم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية.

وأضاف عباس في بيان تلاه في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في مقر الرئاسة في رام الله "طبعا لا زال هناك من يقول ان هذا تكتيك وان القضية مناورة وهي الذهاب الى الامم المتحدة, لكن نحن نقول هذا امر لا بد منه اذا فشلت المفاوضات".

واوضح أنه "حتى الان لم يات مشروع سياسي مقبول لاستئناف المفاوضات على اساس الشرعية الدولية وحل الدولتين ووقف الاستيطان".

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في بيان تلاه باسم القيادة الفلسطينية عقب انتهاء الاجتماع أن القيادة الفلسطينية اكدت التوجه الى الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول القادم للحصول على "اعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو العام 1967".

ودعت القيادة الفلسطينية "جميع دول العالم لدعم هذا التوجه الذي يعزز مساعي استئناف المفاوضات على اسس جدية ولا يتعارض معها وذلك وفق مبادرة السلام العربية وبيانات اللجنة الرباعية الدولية والاتحاد الاوروبي وافكار الرئيس الأمريكي باراك اوباما".

يشار إلى أن عملية السلام متوقفة منذ انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية التي نظمتها الولايات المتحدة العام الماضي بعيد استئنافها بسبب رفض اسرائيل تمديد العمل بقرار التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

زيارة غزة

من جهة اخرى أكد عباس أنه مصمم على الذهاب الى قطاع غزة في ضوء اتفاق المصالحة الذي وقعته حركتا فتح وحماس وانهى أربعة اعوام من الانقسام بين الجانبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل