المحتوى الرئيسى

سفير مصر بأنقرة: وفد من رجال الأعمال الأتراك يزور القاهرة برفقة أردوغان

06/27 15:37

أكد اليوم السفير عبد الرحمن صلاح سفير مصر فى تركيا، أن حرص رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا على أن تكون مصر من أوائل الدول التى يزورها بعد نجاحه فى الانتخابات يعكس مدى قوة العلاقات المصرية التركية.

وأضاف صلاح، أن الزيارة التى ستتم فى الأسبوع الثانى من يوليو القادم ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات على رأسها اتفاقية إنشاء مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجى بين البلدين برئاسة رئيسى وزراء البلدين وسيتم عقد أول جلسة للمجلس خلال زيارة أردوغان إلى القاهرة، وقال من المنتظر أن يتم إعلان بدء تشغيل خط للنقل البحرى من ميناء مرسين التركى على البحر المتوسط لميناء الإسكندرية، وكذلك سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثقافية والتعليمية والإعلامية.

وأشار السفير عبد الرحمن عطية إلى أن أردوغان سيصطحب معه فى زيارته القاهرة عددا من الوزراء ورجال الأعمال الأتراك، وهى أول زيارة له لمصر بعد الثورة ، مضيفا أن وفدا دبلوماسيا مصريا زار أنقرة فى الأسبوع الماضى برئاسة احمد فتح الله وكيل أول وزارة الخارجية والسفير محمد قاسم مساعد وزير الخارجية للشئون العربية حيث بحث مع المسئولين الأتراك عددا من الموضوعات الهامة.

وأوضح أن هناك عددا من المشروعات والاستثمارات التى يمكن أن تشارك فيها الاستثمارات التركى من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية بشراكة وتمويل تركى وتقوم عدد من الشركات التركية حاليا بدراسة جادة للمشاركة فى هذا المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل