المحتوى الرئيسى

انتخاب البرازيلي داسيلفا مديرًا لمنظمة الفاو

06/27 01:11

روما: انتخب المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في دورته الـ37 التي بدأت اجتماعاتها أمس البرازيلي خوسيه جراتسيانو داسيلفا مديرًا عامًا للمنظمة خلفًا للسنغالي جاك ضيوف.

وفاز داسيلفا في ثاني اقتراع بالتصويت السري حيث حصل على 92 صوتا ضد منافسه في جولة التصفية الإسباني ميجيل أنخيل موراتينوس كوياوبي الذي حصد 88 صوتًا، من أصوات 180 دولة شاركت في التصويت.

وكانت نتيجة عملية الاقتراع الأولى التي شارك فيها ستة متنافسين حصل فيها دا سيلفا على 77 صوتًا تلاه منافسه الإسباني ميجيل أنخيل موراتينوس كوياوبي الذي حصل على 72 صوتًا.

وشدد المدير العام الجديد الذي يتسلم مهام منصبه مع بداية عام 2012 على أهمية العمل الجماعي بالتوافق والتأييد الواسع باعتباره شرطا أساسيا لتحقيق الأهداف المنشودة كما أكد على دور المجتمعات المدنية والمنظمات غير الحكومية في جهود مكافحة الفقر والجوع وتحقيق الأمن الغذائي في العالم.

ولد دا سيلفا عام 1949 ويحمل أيضا الجنسية الإيطالية وهو متزوج من صحفية برازيلية ويتحدث الانجليزية والأسبانية والبرتغالية وقد حصل على بكالوريوس فى الهندسة الزراعية وماجستير فى الاقتصاد الريفي وعلم الاجتماع من جامعة ساو باولو ودرجة الدكتوراه فى العلوم الاقتصادية في جامعة كامبيناس كما حاصل على درجتين بعد الدكتوراه في دراسات أمريكا اللاتينية من جامعة لندن وفي الدراسات البيئية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل