المحتوى الرئيسى

> الحرس الثوري الإيراني يتأهب لأي هجوم أمريكي

06/27 21:11

أعلنت وكالة أنباء فارس أن الحرس الثوري الإيراني بدأ أمس تدريبات صاروخية تستمر عشرة أيام الهدف منها التأهب لهجمات الاعداء في إشارة مستترة الي الولايات المتحدة واسرائيل اللتين لم تستبعدا التحرك العسكري لمنع طهران من تطوير أسلحة نووية.

وذكر أمير علي حاجي زادة رئيس وحدة الطيران والفضاء في الجيش الإيراني أن المناورات التي أطلق عليها اسم" الرسول العظيم 6" تتضمن اختبار صواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدي، مضيفا أن المناورات العسكرية لا تشكل تهديدا لأحد.

وفي الشأن النووي، أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أمس بأنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل محطة بوشهر النووية بجنوب إيران في نهاية شهر أغسطس المقبل، مضيفاً إنه تم حل جميع المشاكل الفنية التي عرقلت العمل بالمفاعلات خاصة تعرض أجهزة الحاسب بها لهجوم إلكتروني بفيروس ستوكسنت.

وفيما يعد ضغوطاً جديدة علي إيران، تسعي الإدارة الامريكية والاتحاد الأوروبي لفرض حزمة جديدة من العقوبات علي طهران بسبب برنامجها النووي من شأنها التأثير الكبير علي الوضع الاقتصادي الإيراني

وكشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أمس انه يجري التشاور بين واشنطن والاتحاد الاوروبي علي فرض هذه العقوبات دون طرحها علي الامم المتحدة او مجلس الأمن، تحسباً لرفض روسيا والصين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل