المحتوى الرئيسى

ايران تبدأ تدريبات صاروخية تأهباً "لهجمات الاعداء"

06/27 13:10

طهران - رويترز

بدأ الحرس الثوري الايراني الاثنين تدريبات صاروخية تستمر عشرة أيام "للحفاظ على التأهب لهجمات الاعداء" في اشارة مستترة الى الولايات المتحدة واسرائيل اللتين رفضتا استبعاد التحرك العسكري لمنع طهران من تطوير اسلحة نووية.

ونقلت صحيفة الشرق عن القائد أمير علي حاجي زادة رئيس وحدة الطيران والفضاء التابعة للقوات الخاصة قوله "المناورات التي اطلق عليها اسم الرسول العظيم 6 تتضمن اختبار صواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى."

وتحرص الجمهورية الاسلامية المنخرطة في مواجهة مع الغرب بسبب أنشطتها النووية على ان تعلن بانتظام ما تحققه من تقدم في قدراتها العسكرية لاظهار استعدادها للتصدي لاي هجوم من الولايات المتحدة او اسرائيل.

وتقول ايران انها تملك مجموعة كبيرة من الصواريخ بعضها قادر على ضرب اسرائيل والقواعد الامريكية في الشرق الاوسط.

وقال حاجي زادة ان المناورات التي تجري براً وبحراً هي "رسالة سلام لدول المنطقة" مضيفا ان المناورات العسكرية لا تشكل تهديداً لاحد.

كانت الحكومة الإيرانية قد أكدت أنها تعتزم نقل إنتاج اليورانيوم من منشأة نتنز النووية للتخصيب الى موقع محصن خوفاً من هجمات جوية أمريكية وإسرائيلية محتملة في فوردو في وقت لاحق من العام 2011 .ولم تكشف إيران عن وجود موقع فوردو الجبلي قرب مدينة قم سوى في شهر سبتمبر 2009 بعد أن رصدته مخابرات غربية.

هذا ولم تستبعد الولايات المتحدة وإسرائيل إمكانية شن عمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية فى حال فشلت السبل الدبلوماسية في حل النزاع المستمر منذ ثماني سنوات والذى أدى الى فرض الأمم المتحدة لحزمة من العقوبات الدولية على طهران .

والجدير بالذكران ايران اعلنت من قبل انها سترد على اي هجوم تتعرض له باستهداف المصالح الامريكية في المنطقة واستهداف اسرائيل ويمكن ان تغلق مضيق هرمز الذي يمر منه نحو 40 في المئة من صادرات دول المنطقة من النفط.**

اقرأ ايضا

الصين تضغط على ايران للعودة الى المحادثات السداسية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل