المحتوى الرئيسى

مصادر: رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد سيخرج على المعاش بعد 40 يوم

06/27 14:19

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن أن قرار تكليف المهندس هاني حجاب رئيساً  لهيئة السكك الحديدية جاء فيه بالنص أنه يتولي المسئولية لحين خروجه علي المعاش وهو ما يعني ان الرئيس الجديد سيستمر في منصبه 40 يوما فقط.

"حجاب" قال للدستور الأصلي في أول تصريح له بعد توليه منصبة الجديد أنه من المرجح أن يتم تأجيل افتتاح محطة مصر شهرين تقريبا مشيرا الي انه سيعمل لتدعيم سلامة التشغيل، علي خطوط القطارات، وزيادة التواصل بين الإدارة والعاملين بالهيئة، وحثهم علي المزيد من العمل، لزيادة موارد الهيئة،والأرتقاء بمستوى الخدمة بالهيئة، ووجه حجاب دعوة إلي جميع العاملين بالمحافظة علي هذا المرفق، ليصبح لائقاً للراكب المصري خاصة بعد ثورة 25 يناير التي غيرت شكل مصر كلها.

"حجاب" هو رئيس اللجنة التي شكلتها وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لتوحيد حوافز عمال السكك الحديد بكل طوائفها والتي انتهت إلي ما يسمي بـ "الحافز الموحد"، وهي الفكرة التي أعجبت الوزير، ووافق عليها، خاصة وأن اللجنة قالت أنه سيتم صرف هذا الحافز علي ثلاث مراحل وهو ما يقضي علي أزمة التمويل.  

وكشف مصدربالهيئة عن أن المهندس مصطفي قناوي الرئيس المقال تقدم أكثر من مرة باستقالته إلي وزير النقل وتم رفضها في كل مرة.

 وكان المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل قرر مساء أمس "الأحد" اقالة المهندس مصطفي قناوي رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، دون إبداء أي سبب.

وجاء بالقرار الذي وقع عليه الوزير تكليف المهندس هاني حجاب رئيس قطاع نقل البضائع للقيام بأعمال رئاسة الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل