المحتوى الرئيسى

صحيفة : هيئة التعمير تطالب الأهلى بـ5 مليون جنيه حق انتفاع من مرسى النادى

06/27 15:35

انتهت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية من إعداد إنذار نهائى للنادى الأهلى، بسبب عدم التزام النادى بسداد مستحقات الدولة عن مساحة ٣١٠٦ أمتار قام باستغلالها كمرسى سياحى لصالحه بناحية حى الزمالك، بمحافظة القاهرة، وأرسله إلى النادى أمس الأحد.

وطبقاً لقانون الزراعة تعد هذه المساحات ضمن أراضى طرح النهر التى تتبع ولاية هيئة التنمية الزراعية، ويتم التصرف فيها طبقاً لنظام حق الانتفاع.

وقالت صحيفة المصري اليوم أن النادى الأهلى ماطل فى تسديد مستحقات الدولة عن مدة تصل لأكثر من عامين، حيث يوضح المستند الأول قيام هيئة التنمية الزراعية بمخاطبة مدير منطقة أملاك محافظة القاهرة ومطالبته التنبيه على النادى الأهلى بمراجعة هيئة التنمية الزراعية لسداد رسوم الرفع المساحى والإرشاد عن المساحة محل الطلب، كما خاطب المستند الثانى حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، وطالبه بضرورة الإسراع بتسديد مستحقات الدولة عن مساحتى ٢٢٠٣.٢ متر و٩٠٣.٣٤٠ متر.

وقدرت مصادر رفيعة المستوى مستحقات الدولة بما يعادل ٨٠٠ جنيه للمتر الواحد بإجمالى أكثر من ٥ ملايين جنيه.

وطبقاً لتأكيدات رسمية بوزارة الزراعة، فمن المقرر فى حالة عدم استجابة النادى الأهلى لسرعة تسديد مستحقات الدولة أن تتم إحالة الموضوع إلى النائب العام.

من جانبه قال محرم الراغب، مدير عام النادى إن الموضوع تم عرضه على الشؤون القانونية بالنادى، لدراسته والرد على الهيئة، لافتاً إلى أن النادى لا يمانع فى عقد جلسة مع المسؤولين بوزارة الزراعة، لمناقشة الموضوع والوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة، بشأن القيمة الإيجارية والمستحقات المتأخرة بالشكل القانونى.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل