المحتوى الرئيسى

فيديو. حجازي : قاطعوا ساويرس وحزبه

06/27 00:17

طالب الداعية الإسلامي صفوت حجازي الشعب المصري بمقاطعة رجل الأعمال نجيب ساويرس وشركته الخاصة بالاتصالات وحزبه الجديد "المصريين الاحرار" ، مطالبا في الوقت ذاته أعضاء الحزب باتخاذ موقف صارم تجاه سخرية ساويرس من المسلمين باعتباره أحد مؤسسي الحزب.

وأضاف - في برنامج "فضفضة" علي قناة "الناس" الفضائية مساء أمس الأحد – أن المقاطعة تهدف إلي توجيه رسالة قوية إلي ساويرس الذي يجمع أمواله من شعب مصر مسلميه ومسيحيه ، مؤكداً أن المسيحيين الشرفاء يرفضون سخرية ساويرس من الإسلام .

وقال حجازى:"اعتذار ساويرس عما بدر منه من سخرية علي الملتحين والمنتقبات غير مقبول ، ولا يمكن التسامح مع كل إساءة توجه للمسلمين " , متسائلا:" هل يستطيع أن يسخرمن اليهود كما سخر من المسلمين".

وأكد أن الموقف الذي سيتم اتخاذه ضد ساويرس ليس فتنة طائفية والدليل أنه عندما رسم مصطفي حسين وكتب أحمد رجب نكتة فيها سخرية من الملتحين تم توجيه نفس النقد اليهم.

وأشار الداعية الإسلامى إلي أنه لن يتحدث عن المحاضرة التي ألقاها ساويرس في باريس منذ شهرين رغم أنه يمتلك هذه المحاضره محذرا ساويرس من الإساءة لأي مصري مرة أخري .

يذكر أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد قدم اعتذاره بعد أن تعرض لهجوم وانتقاد شديدين على خلفية نشره لصورة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي اعتبرها البعض تمثل استهزاء بنقاب المرأة وإطلاق اللحى للرجال.

 

شاهد الفيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل