المحتوى الرئيسى

الاتصالات السعودية : النمو سيأتي من النطاق العريض والجيل الرابع في 2011

06/27 10:47

الرياض - قال رئيس شركة الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في المملكة ان شركته تتوقع نموا قويا من خدمات النطاق العريض (البرودباند) في 2011 وانها تعتزم اطلاق خدمات الجيل الرابع خلال العام الجاري.

وقال جميل الملحم ان الوحدة المحلية لمجموعة الاتصالات السعودية تستحوذ حاليا على نحو 30 بالمئة من السوق التي تشهد نموا كبيرا على خدمات الاتصالات وان النطاق العريض سيكون أحد دعائم النمو في المستقبل.

وقال لرويترز خلال مقابلة في 2011 النمو سيأتي من خدمات الهاتف المفوترة ولا نزال نحقق نموا في هذا القطاع (لكن) النمو القوي سيكون في خدمات الانترنت السلكية واللاسلكية.

الخدمات الصوتية مهمة ولا نزال نستثمر فيها لكن النمو القوي سيكون في خدمات البرودباند ... هذا ليس سرا ونحن نرى اننا في مكانة جيدة للاستحواذ على حصة الاسد مرة أخرى.

وأضاف في مجال خدمات الانترنت السلكية نقترب من عشرة ملايين مشترك في خدمات الدي.اس.ال كما أن لدينا 11 مليون مستخدم في خدمات البرودباند للهاتف المتحرك وفي خدمات الانترنت اللاسلكية نشهد نموا بأكثر من 200 بالمئة في الايرادات وليس فقط في عدد المستخدمين.

جاءت المقابلة على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة للاعلان عن شراكة استراتيجية مع شركة جوجل تقدم من خلالها خدمات التلفزيون التفاعلي واليوتيوب عبر شبكتها.

وأوضح الملحم أن الشركة تعتزم اطلاق خدمات الجيل الرابع بتقنية ال.تي.اي خلال العام الجاري لكنه لم يذكر موعدا محددا مضيفا أن الشركة ستواصل الاستثمار في تلك الخدمة خلال الاعوام المقبلة كأحد دعائم النمو.

وقال "سنواصل الاستثمار في خدمات الجيل الرابع بتقنية ال.تي.اي في السنوات المقبلة الامر لا يتعلق بعام 2011 فقط. وفقا لاستراتيجيتنا فان الاستثمار في خدمات البرودباند أحد الدعائم الرئيسية للنمو ولهذا فالامر سيستمر خلال الاعوام المقبلة."

وأوضح الملحم أنه فيما يتعلق بخدمات البلاكبيري فان عدد المشتركين في الخدمة يقارب المليون مستخدم مما يجعل الشركة الاكبر على الاطلاق في المنطقة.

وقال "أعتقد أن الارقام في شبكتنا تتحدث عن نفسها والمستخدم يطلب المزيد ونحن سنقدم المزيد والمزيد."

وأوضح أن اجمالي عدد مستخدمي الشبكة في كافة خدماتها بلغ نحو 30 مليون مشترك في السعودية وان الرقم اخذ في التزايد وان هناك ما يزيد على ستة ملايين مشترك في خدمات النطاق العريض اللاسلكية.

وقال الشهية اليوم للخدمات اللاسلكية مذهلة ومرتفعة بصورة ملحوظة وهناك تقديرات بأن نحو ثلاثة أو أربعة الاف هاتف ذكي يدخلون على الشبكة (الخاصة بالشركة) كل يوم.

وأشار الملحم الى أن الحصة السوقية الحالية للشركة تتجاوز 30 بالمئة من حيث الايرادات.

وقال نحن المشغل المتكامل الوحيد في السعودية.

وأوضح أن الشركة تعتزم الاستثمار بقوة في شبكات الالياف البصرية موضحا أن هناك 50 ألف منزلا متصلا بالانترنت في المملكة حاليا وان هذا الرقم سيصل الى مثلي مستواه في نهاية 2011.

وأضاف أن الشركة تستهدف الوصول بهذا الرقم لعدة أضعاف في السنوات المقبلة بالاستثمار في تلك الشبكات التي تغطي حاليا المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة والدمام والجبيل والاحساء وانها تعتزم الوصول بتلك الشبكات الى مدن وقرى أكثر.

واختتم الملحم حديثة قائلا سنواصل الاستثمار في شبكات الاليف البصرية والنمو يحدث في المملكة بأكملها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل