المحتوى الرئيسى

مقتل جنديين أميركيين وعراقيين بالعراق

06/27 05:22

 

أعلن الجيش الأميركي الأحد أن فردين من قواته قتلا أثناء قيامهما بعمليات في شمال العراق ولكنه لم يعط أي تفاصيل إضافية، في حين قتل عدد من العراقيين في عمليات مختلفة وفي مناطق متعددة من البلد.

 

ففي بغددا قتل شخصان عندما فجر انتحاري على مقعد متحرك نفسه بمركز للشرطة شمالي بغداد، كما أسفر الانفجار عن إصابة ما لا يقل عن 12 شخصا.

 

وقال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم قيادة عمليات العاصمة العراقية إن الانفجار وقع في مركز الشرطة في الطارمية الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمالي بغداد. وذكر مصدر بوزارة الداخلية أن اثنين قتلا وأصيب 17 شخصا في الهجوم.

 

وفي الموصل قالت الشرطة إن مسلحين هاجموا نقطة تفتيش للجيش وقتلوا جنديا وأصابوا آخر في غرب المدينة الواقعة على بعد 390 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، وأضافت أن أحد المهاجمين قتل في الهجوم.

 

وفي تلعفر قالت الشرطة إن متشددا قتل حينما كان يزرع قنبلة على الطريق في تلعفر على بعد 420 كيلومترا إلى الشمال الغربي من بغداد.

 

وفي جبلة ذكرت الشرطة أن شخصا واحدا قتل حين انفجرت سيارة ملغومة كانت متوقفة في بلدة جبلة القريبة من مدينة الحلة على بعد 100 كيلومتر جنوب بغداد.

 

وفي ناحية الرياض قالت الشرطة العراقية إن دراجة هوائية محملة بالمتفجرات انفجرت قرب سيارة تقل محمد أحمد حسين، وهو مدير ناحية الرياض الواقعة قرب كركوك على بعد 250 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، مما أسفر عن إصابة اثنين من حراس الأمن واثنين من المارة ونجا حسين.

 

 

من جهة أخرى قال متحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي الأحد إن محكمة عراقية حكمت على زوجة زعيم القاعدة القتيل بالسجن مدى الحياة لدورها في مساعدة أنشطة تمرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل