المحتوى الرئيسى

ثوار ليبيا يعززون مواقعهم للتقدم نحو طرابلس

06/27 14:32

أكد وزير الدفاع فى المجلس الوطنى الانتقالى المعارض جلال الدغيلى اليوم، الاثنين، أن قوات الثوار الليبيين تمكنت من تعزيز مواقعها للتقدم نحو العاصمة طرابلس.

وقال الدغيلى، إن المعارضة قد تهاجم طرابلس من الشرق، مشيراً إلى أن قوات المعارضة تحركت من معقلها فى منطقة جبال نفوسة الواقعة جنوب غرب العاصمة الليبية، حتى وصلت إلى مسافة 80 كيلومتراً من طرابلس، حيث تدور معارك ضارية مع قوات القذافى.

وأضاف الدغيلى، أن الدائرة بدأت تضيق حول العقيد معمر القذافى فى ظل تواصل انشقاق مساعديه عنه، موضحاً أن قوات القذافى منيت بالعديد من الخسائر الفادحة.

وكان قادة الاتحاد الأفريقى أعلنوا فى وقت سابق، أن أطراف النزاع الليبى ستبدأ حواراً وطنياً بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل، ومصالحة وطنية.

وفى بيان صدر بعد انتهاء اجتماعات الاتحاد الأفريقى فى جنوب أفريقيا، قالت اللجنة الخاصة بالشئون الليبية فى الاتحاد، إنه سيتم اتخاذ إجراءات لعملية انتقالية، إضافة إلى جدول زمنى للانتقال نحو الديمقراطية.

وجدد البيان أيضاً دعوة الاتحاد الأفريقى إلى وقف فورى لإطلاق النار لإتاحة المجال أمام المفاوضات، كما رحب بموافقة العقيد القذافى على "ألا يكون طرفاً فى عملية المفاوضات"، ولم يعطِ البيان أى تفصيلات أخرى.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل