المحتوى الرئيسى

مؤشر البورصة يتراجع 1ر1 %

06/27 17:16

القاهرة - أ ش أ

واصلت عمليات البيع من قبل المؤسسات والصناديق والأجانب بهدف تسوية حسابات السنة المالية ضغوطها على أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين ما دفع مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية للتراجع ، فيما شهدت بعض أسهم المضاربات إقبالا ملحوظا من الأفراد وصغار المستثمرين.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى (إيجي إكس 30) تعاملات الاثنين على هبوط نسبته 15ر1% مسجلا 73ر5375 نقطة متأثًرا بتراجعات أسهم الشركات القيادية والكبرى نتيجة مبيعات الصناديق والمؤسسات والأجانب على هذه النوعية من الأسهم.

وقال وسطاء بالسوق إن التراجع كان أقل حدة على صعيد مؤشرات أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة ، ليفقد مؤشر (إيجي إكس 70) نحو 14ر0% من قيمته ليصل إلى 28ر636 نقطة ، كما تراجع مؤشر (إيجي إكس 100) بنسبة 44ر0% ليغلق عند 06ر982 نقطة، وبلغ حجم التداول الكلى بالسوق 815 مليون جنيه.

وأشار أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن هذا التوقيت من كل عام عادة ما تشهد السوق فيه تصفيات وتسويات للمراكز المالية من قبل المؤسسات والمحافظ مع قرب إنتهاء السنة المالية فى 30 يونيو المقبل.

وأوضح أن أسهم بنك الإسكان والتعمير وسيدى كرير للتبروكيماويات والنساجون الشرقيون والبنك التجارى الدولى شهدت عمليات نقل ملكية بين الصناديق فى إطار تسويات المراكز المالية لها.

ولفت إلى أن أسهم شركات رجل الأعمال نجيب ساويرس (أوراسكوم تليكوم) و(موبينيل) سجلت انخفاضات نسبية خلال تعاملات الاثنين، مشيرا إلى أن هذا التراجع ليس له علاقة بما يدور حاليا من خلافات بين ساويرس والسلفيين .

وأوضح عبد الحميد أن المستثمرين الأفراد اتجهوا نحو الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات سعيا لتحقيق أى مكاسب سوقية .

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل