المحتوى الرئيسى

أسرى "حماس" داخل سجون الاحتلال يضربون عن الطعام

06/27 11:44

القدس المحتلة: خاض أسرى حركة "حماس" الإثنين إضرابا شاملا عن الطعام في كافة السجون احتجاجا على عزل قيادات الحركة في زنازين العزل الانفرادي.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مصادر أمنية اسرائيلية وصفها بالمطلعة ان إدارة السجون عزلت سبعة أسرى ممن تصفهم بأسرى "حماس" ونقلتهم إلى زنازين انفرادية.

وهم "باجس نخلة، ووليد عقل، وعاهد ابو غلمة ,وعبادة سعيد بلال ، واحمد المغربي، وزاهر جبارين ، إضافة إلى أسرى وقادة آخرين معزولين منذ سنوات طويلة".

وقررت الأجهزة الأمنية عزل قادة "حماس" والتنظيمات الأخرى بحجة منعهم من الاتصال بمحيطهم والحد من عدد الزيارات العائلية التي يتلقونها.

ووفقا للخطة الموضوعة سيتم توزيع الأسرى على أقسام انفرادية مختلفة أو سجون أخرى لمنع أي اتصال بينهم بشكل مطلق وسيتم منعهم من الإقامة في زنازين مشتركة أو مع أسرى آخرين أو حتى في زنازين متجاورة مما يعني أن كل أسير سيكون مفصولا تماما عن محيطه داخل المعتقل في زنازين معزولة وبعيدة الواحدة عن الأخرى.

وأشار الموقع إلى وجود قرار امني بتوسيع دائرة العزل في القريب العاجل ليشمل جزءا كبيرا من الأسرى الفلسطينيين إضافة إلى نية إدارات السجون حرمان الأسرى من تناول اللحوم سوى مرة أو مرتين أسبوعيا إضافة إلى إغلاق الكنتينا الموجودة داخل الأقسام والتي يتمكن الأسرى من خلالها شراء مستلزماتهم المعيشية واليومية.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 27 - 6 - 2011 الساعة : 8:21 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 27 - 6 - 2011 الساعة : 11:21 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل